زامورانو: بنزيما يستحق الكرة الذهبية بعد خروجه من ظل رونالدو

يرى إيفان زامورانو أسطورة كرة القدم التشيلية، وفريق إنتر ميلان الإيطالي، أن كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني يستحق الحصول على الكرة الذهبية.

تألق بنزيما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي وسجل ثلاثية وقاد فريقه للفوز 3/1 على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال زامورانو في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “عندما التقيت بـ بنزيما منذ فترة طويلة، تحدث معي أنه يريد التطور في الضربات الرأسية، وأمام تشيلسي سجل هدفين رائعين بالرأس”.

وأشار: “خلال المباراة سجل ثنائية، الأولى بعد عرضية فينيسيوس والثانية من مودريتش، وكل هدف أصعب من الآخر، لكن الأول من مسافة حوالي 20 مترًا بعيدًا عن المرمى، ووضع الكرة بالرأس بطريقة رائعة”.

وشدد: “الكل يعرف تألق كريم مع ريال مدريد في المساحات والتحرك بدون كرة، ومودريتش دون أن ينظر إليه أرسل الكرة لأنه يدرك بأن كريم سيتواجد في المكان المناسب، وبدون قوة ولكن بإتقان شديد وضع الكرة في مكان صعب، عكس الزاوية التي كان يذهب إليها ميندي”.

وأردف: “عندما لا يكون الفريق بقوة تشيلسي وباريس سان جيرمان، ويسجل بنزيما أمام كل منهما هاتريك، فهذا الأمر ليس سهلًا على الإطلاق، ولا يمكن لأي لاعب أن يفعل ذلك، إنه يستحق الكرة الذهبية”.

واختتم: “لقد عاش وقتًا طويلًا في ظل رونالدو، أو بمعنى أدق، كان بجانبه لا يحصل على ما يستحق، ولكن عندما غادر كريستيانو، وصل بنزيما أكثر إلى المرمى، وتحرك في جميع الأماكن الهجومية، وطريقة اللعب تناسبه تمامًا”.

Leave A Reply