Banner
Adsense

أول تعليق لـ تشافي بعد رباعية برشلونة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو

ظهر تشافي هيرنانديز أمام وسائل الإعلام بعد فوزه على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو، وتحدث عن شعوره بعد أول مباراة كلاسيكو له كمدرب لبرشلونة، وأوضح أنهم يريدون تحقيق المزيد من الأهداف.

وفاز برشلونة برباعية دون رد في ملعب “سانتياجو برنابيو” على ريال مدريد، بمواجهات الجولة التاسعة والعشرين لليجا، ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات تشافي.

وقال تشافي: “نحن سعداء جدًا، راضٍ عن كل الفريق، يمكن أن يغير ديناميكيات الحاضر والمستقبل، كانت لدينا شخصية، شجاعة، طلبت منهم ألا يفقدوا الكرات، لقد كنا أفضل بكثير من ريال مدريد، لقد كانوا مرشحين (للفوز)، نغادر بابتسامة من الأذن إلى الأذن، لم نتوقع أن نكون متفوقين جدًا هكذا”.

وأضاف: “عرفنا كيف نلعب معهم، وأتيحت لنا المزيد من الفرص، وتغلبنا على الضغط، لقد لعبنا مباراة رائعة، هاجموا في النهاية، بشكل طبيعي بعد 0-4، إنه يوم للاستمتاع، أنا مدرب برشلونة وأنتمي لبرشلونة ومن المؤكد أنني أستمتع”.

وتابع تشافي: “ربما يمكن القول إننا عدنا، إنه يوم للاستمتاع والاحتفال، في الماضي القريب لم يكن لدينا الكثير من الأفراح، يمكن القول إننا نعود، لقد تنافسنا ضد ريال مدريد بأكمله، كانت المباراة رائعة وكان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف”.

وأكمل: “نحاول في كل مباراة، طريقة اللعب واضحة، نريد أن يعمل الجميع، وأن يدافع الجميع، يثير إعجابي كيف يركضون حول الملعب ومن المؤسف أن المزيد من اللاعبين لا يستطيعون اللعب، في النهاية كانت النتيجة 4-0 لصالحنا، لكن في يوم آخر سنخسر 1-0 وقد يعني خسارة الكرة خسارة المباراة”.

وأفاد تشافي: “كانت هناك أوقات شعرت فيها بالغضب، إذا لم يكن هناك طلب، فلن تكون هناك نتائج، اليوم يبدو أننا نرتاح وليس الأمر كذلك، كان بإمكاننا تسجيل الهدف الخامس والسادس، ستأتي المزيد من المباريات ولا يمكننا الاسترخاء”.

وأردف: “لقد غيرنا الديناميكيات قليلاً، الجمود الخاسر الذي كان لدينا في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، الهدف الأول هو التأهل لدوري الأبطال، لقب الدوري صعب للغاية، أعتقد أننا لم نصل في الوقت المناسب للمنافسة، لكننا لا نستبعده، علينا الاستمرار في العمل، الفوز في الكلاسيكو ليس لقبًا، ويجب أن نكون متواضعين”.

وأكد تشافي: “نحتفل اليوم وبعد ذلك علينا أن نرتاح ونفكر في إشبيلية، إنها ثلاث نقاط أخرى، لا أعتقد أننا سنفوز بالدوري الإسباني، إنه أمر رائع للغاية، صعب لكنها اليوم ضربة كبيرة، أولاً التركيز على مراكز دوري الأبطال ثم سنرى، هذا يقوي المشروع، الأهداف لم تتحقق بعد، علينا أن نستمر”.

وأصر مدرب برشلونة: “لست مضطرًا لتقييم أي شيء، أنا فخور وسعيد، يجب أن يستمتع مشجعو برشلونة بذلك، قلنا لأنفسنا أن هذا هو المسار والمشروع، أظهرنا لأنفسنا أنه يمكننا التنافس مع أي شخص، نحن نعمل من أجل ذلك، لكننا لم نتوقع أن نكون متفوقين جدًا في ملعبهم، توقعنا مباراة أكثر انفتاحًا، أنا سعيد جدًا”.

وواصل: “نحن نتنافس بشكل جيد في كأس السوبر، لقد ثبت اليوم أنه يمكننا التنافس بشكل جيد للغاية ضد ريال مدريد بشكل متكرر، في ملعبه وعلينا مواصلة العمل، لم نقم بأي شيء، إنها مباراة كلاسيكو ولكن علينا الاستمرار في التجديف من أجل المستقبل”

وشدد تشافي: “أنا فخور جدًا، إنه يوم نتمتع به، لم نكن نتمتع به مؤخرًا، قلنا لأنفسنا أن هذا هو المشروع وعلينا المنافسة، لقد كنا أفضل بكثير، كمشجع لبرشلونة أعتقد أنه أفضل ناد في العالم، يكلف الفوز هنا 0-4 لعب كرة قدم جيدة للغاية”.

وأتم: “هذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لي لأنني مبتدئ في هذا، إنها تعزز نموذج اللعبة ولا شك، يجب أن ينافس برشلونة في اللعب بهذه الطريقة، لكنني لا أحتاج إلى أي مجد لا أشعر بأنه انتصار شخصي، الأمر يتعلق بالمجموعة، والفريق، والأسرة، ومشجعو برشلونة لا أريد المجد الشخصي أريد المجد لعائلة برشلونة”.

Follow Us: 

Leave A Reply