أمل علم الدين امرأة العام 2022

تصدرت أمل علم الدين غلاف مجلة تايم كإحدى أبرز النساء الناشطات والمدافعات عن حقوق الانسان في العالم، وحصلت على لقب امرأة العام 2022.

أمل علم الدين كلوني التي لا تحب الحديث كثيراً عن نفسها، وفق ما ذكرت كاتبة المقال ماريا ريس. لفتت إلى أن أمل تأخذ محدثها في جولة إلى أسوأ الأماكن في العالم، حيث يمكن لمن يدافعون عن حقوقك أن يقتلوك.

ولكنها تجد نساءً في هذه الأماكن تتحدى السلطة، وتؤكد أنها تدعمهن بقوتها الخاصة وهي القانون.

وأكدت أمل خلال اللقاء بأنها تدافع عن القضايا التي تشعر بشغف حيالها، لافتةً إلى أنها لا توافق على نصيحة أنه يجب عليها أن تبقى على مسافةٍ من موكلها، مشيرةً إلى أنها تعمل بهذه القضايا لأنها تثق بموكلها. وأضافت بما معناه “أنا من الأشخاص الموجودين دائماً ويذهبون بعيداً لحماية موكلهم”.

وتابعت بما معناه “عليك أن تملك الإصرار إذ لا يمكنك أن تتخلى عنهم لأن المخاطر كبيرة”، وأضاف “فأنت تواجهين أشخاصاً تعتمد قوتهم ووجودهم على استمرارهم في ارتكاب الانتهاكات الجسيمة، وبالتالي لن يستسلموا. لذلك لا يمكننا أن نتخلى عن الناس الذين ندافع عنهم”.

ورداً على سؤال حول سبب اختيارها الصحافيين والنساء للدفاع عنهم، قالت بما معناه “أنا أستجيب لما أراه يحصل في العالم. في عالم يعيش فيه المذنبون أحراراً ويتم فيه سجن الأبرياء، منتهكو حقوق الانسان أحرار ويتم حبس من يبلغون عن الانتهاكات”، وأضافت “كمحامية يمكنني أن أتحرك تجاه ذلك أو أن أحاول على الأقل. وبالتالي فإن مهمتي تركز على مساعدة تحرير الضحايا ومقاضاة الجناة، وبالتالي تحاول مؤسستنا العمل في هذا الإطار على نطاق عالمي”.

وفي الحديث عن حياتها الشخصية، قالت أمل علم الدين بأن “زواجها من جورج كلوني رائعاً، إذ ان زوجي شريك ملهم وداعم، ولدينا منزل مليء بالحب والضحك”.

وأضافت معبرةّ عن سعادتها، “انها فرحة تفوق ما تخيلته، أشعر بأنني محظوظة لأنني وجدت حباً عظيماً في حياتي، وبأن أكون أماً، هكذا أحصل على التوازن”.

يذكر أن إلى جانب أمل علم الدين، تم اختيار كيري واشنطن كإحدى أبرز نساء العام 2022. ومن المشاهير الذين تم اختيارهم من بين نساء العام، كاسي موسغرافس، الصحافية الأفغانية زهرة جويا التي كتبت عنها أنجلينا جولي.

Follow Us: 

Leave A Reply