وحدة الإسعاف والطوارئ تجري فحوصات PCR في مجمّع الكنائس – في منطقة صبرا

ضمن جولاتها في مخيمات لبنان وتجمعاته لمنع تفشي فيروس” كوفيد- ١٩”، زارت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشهيد محمود الهمشري، المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، وبالتنسيق مع قيادة حركة فتح في بيروت، مركز مجمّع الكنائس للخدمة الإجتماعية ” jcc” في منطقة صبرا، للقيام بواجبها الإنساني، حيث أجرت الوحدة فحوصات” PCR” للعاملين في المركز، وعاينت المرضى المصابين، وأعطت أدوية لبعض المرضى..

من جهته صرّح رئيس وحدة الإسعاف والطوارئ الدكتور زياد أبو العينين بالتصريح التالي: لقد ورد للوحدة معلومات عن بعض الإصابات بين العاملين في مركز مجمّع الكنائس في منطقة صبرا، وهو مركز تعليمي مهني ورياض أطفال، على الفور تحرّكنا إلى المكان المذكور وأجرينا فحوصات للجميع. ونأمل أن لا يكون هناك إصابات.

وهنا أعود وأركّز أن حملات الفحوصات والمعاينات وتأمين الادوية التي تقوم بها وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري، مستمرة حسب الخطة الموضوعة بين إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري، المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وبين سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية وبالتنسيق مع أمناء سر المناطق التنظيمية.

وشدّد د.أبو العينين على مديرة ومشرفي مجمع الكنائس بضرورة التقيد باجراءات الوقاية الا وهي لبس الكمامة والابتعاد عن التجمُّعات والحفاظ على مسافة الأمان.

Leave A Reply