وحدة الإسعاف والطوارئ لمستشفى الهمشري تجري فحوصات “PCR” في البداوي

بتوجيهات سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، واستكمالاً للخطة الموضوعة بين إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري ( المستشفى المركزي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان )وبين سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، لمكافحة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة شعبنا الفلسطيني في لبنان، وبالتنسيق مع أمين سرّ حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في الشمال مصطفى أبو حرب، قامت وحدة الإسعاف والطوارئ بإجراء فحوصات PCR للمخالطين، وللأشخاص الذين تظهر عليهم عوارض الإصابة بفيروس كورونا في مخيم البداوي  

 

 و قال بيان صحفي شهدت حملة الفحوصات إقبالاً واسعاً من قِبَل الأهالي والمؤسسات في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات وفي الأحياء ومنازل المخيم، بحضور أمين سرّ وأعضاء من قيادة المنطقة وشعبة البداوي وممثلي عن مكتب الأطباء الحركي د.صابر حسون ود.محمد أبو الهنا، وممثل اللجنة الشعبية أبو رامي خطار، واللجنة الإعلامية. 

وقد جال الفريقٌ الطبي بالأحياء وتفقد بعض المنازل، حيث تم إجراء الفحوصات (١٠٠ فحص) ومعاينة المرضى، وتوزيع أدوية وإعطاء إرشادات طبية.  

كما تم وضع ٣ سيارات إسعاف مجهزة لإجراء الفحوصات في أماكن مختلفة لنقل أي مريض وللتدخل الطارئ.

وقال رئيس وحدة الإسعاف والطوارئ الدكتور زياد أبو العينين: “نحن موجودون بين أهالينا في مخيم البداوي ضمن خطة موضوعة بين سفارة دولة فلسطين وإدارة مستشفى الهمشري للحدّ من انتشار الفيروس كوفيد 19 في مجتمعنا الفلسطيني”.

“كنا قد أنهينا حملتنا التي أطلقناها في مخيم عين الحلوة، واليوم نحن موجودون في مخيم البداوي للوقوف على الوضع الصحي للمصابين، وقد قمنا بجولة على الأحياء وتفقدنا المصابين في المنازل، وقدمنا لهم إرشادات صحية وبعض الأدوية، كما قمنا بإجراء عدد من الفحوصات لبعض الأشخاص المخالطين، وذلك فضلاً عن وجود فريق آخر في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات قاموا بإجراء عدد كبير من الفحوصات للمخالطين والذين تظهر عليهم عوارض الإصابة”.

كما تقدم أبو العينين بالشكر إلى قيادة منطقة الشمال التي قدمت كل الخدمات والتسهيلات اللوجيستية لضمان حسن سير العمل. أن هذه الحملة مستمرة في مختلف المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، لا سيما بأن سيادة الرئيس محمود عباس قد أعطى تعليماته بإيلاء القطاع الصحي الأولوية والإهتمام الأكبر لمكافحة الجائحة كورونا. 

و تقدم مصطفى أبو حرب باسم حركة “فتح” قيادة منطقة الشمال وبأسمى آيات الشكر والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ أشرف دبور، وللإخوة في مستشفى الهمشري ومديرها د. رياض أبو العينين، وللطاقم الطبي في وحدة الإسعاف والطوارئ وعلى رأسهم د. زياد أبو العينين، على هذه المبادرات الإنسانية والصحية، ووجودهم الدائم إلى جانبنا لا سيما في ظلّ الأزمة التي يعيشها أبناء شعبنا في المخيمات نتيجة الجائحة كورونا. 

وقال”نشكرهم ونشد على أياديهم، فهم الجنود المجهولون.. معًا وسويًا لندرأ الأخطار عن أبناء شعبنا الفلسطيني في ظلّ الأوضاع الصحية و المعيشية الإقتصادية الصعبة في لبنان الشقيق”.

Leave A Reply