هواتف آيفون تحذِّر من الأمطار والثلوج

يمكن لـهواتف «آيفون» عرض تنبيهات تطبيق «الطقس» بشأن هطول الأمطار والثلوج القادمة، لكنَّ «أبل» خبَّأت هذه الإمكانية لتبدو وكأنَّها ميزة مخفية. بينما تقدِّم التطبيقاتُ الأخرى إشعاراتٍ عن تغيُّر الطقس، من الأفضل الاستفادة من تطبيقات نظام التشغيل، ما لم تكن هناك حاجة إلى ميزة معيَّنة من تطبيقات الطرف الثالث، حيث تأتي معظم تطبيقات «أبل» الأساسية مثبَّتةً مسبقاً على هواتف «آيفون»، ما يجعلها جاهزةً للاستخدام دون زيارة متجر التطبيقات.

حسّنت «أبل» تطبيق «الطقس» بشكل كبير على مرِّ السنين، حيث إنه يُظهر أحوالَ الطقس الحاليَّة إلى جانب توقُّعاتٍ لما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة، ويمكن للمستخدمين تمكين «تنبيهات الطقس» باتِّباع بضع خطواتٍ سهلة، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع «سكرين رانت» (Screen Rant) مؤخراً.

يحتاج تطبيق الطقس إلى إذن الوصول إلى موقع المستخدم، والذي يمكن منحه بالذهاب إلى «الإعدادات» ثم «الخصوصية» وتعيين خدمات الموقع لتطبيق الطقس إلى «دائماً»، في حين تقترح «أبل» تشغيل خاصيَّة «الموقع الدقيق» للحصول على تنبيهاتٍ أكثرَ دقة للطقس، ما سيسمح للتطبيق بتقديم أفضل المعلومات للموقع الحالي للمستخدم حتى عند السفر.

لتمكين الإشعارات، انقر على أيقونة «القائمة» في أسفل اليمين ليظهر خيار «الإشعارات» ضمن «المزيد» في أعلى اليسار. يمكن للتطبيق بعد ذلك عرض الإشعارات عندما يكون المطر أو الثلج على وشك الهطول أو التوقف في الموقع الحالي للمستخدم. يُعدُّ ذلك مفيداً جداً، خاصةً إذا كنت تسافر لمسافات طويلة أو تخطط لنزهة.

لا ضرورة لفتح التطبيق لتلقي تنبيهات الطقس، ويمكن تخصيص كيفية ظهورها بالذهاب إلى «الإعدادات» ثم «الإشعارات» والتمرير إلى أسفل للاطلاع على خيارات الطقس. كما يمكن الحصول على إشعاراتٍ للمدن الأخرى ذات الأهمية، علماً بأن الإشعارات لا تتوافر لكل مدينة أو منطقة، ولكن يمكن للمستخدمين إعداد التنبيهات للعديد من الأماكن. فعلى سبيل المثال، يمكن النقر فوق رمز «القائمة» لرؤية قائمة المدن ثم كتابة اسم بلدة أو رمز بريدي أو رمز مطار في حقل البحث، ثم النقر فوق «الموقع» ثم فوق «إضافة» لإظهار طقس المنطقة في هذه القائمة.

يمكن للمستخدمين بعد ذلك تمكينُ الإشعارات مثلَ الموقع الحالي ليرسل الهاتف تنبيهاتٍ للمستخدم عند حدوث أيِّ تغيُّرٍ في هطول الأمطار قبل أن يفسد الطقسُ السَّيئُ مخطَّطاتِ اليوم.

Leave A Reply