Banner
Adsense

غامبيا تواصل مفاجآتها وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا بالفوز على غينيا

تأهل منتخب جامبيا إلى دور الـ8 من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على غينيا اليوم الإثنين، ليواصل مفاجأته بالبطولة المشارك فيها لأول مرة في تاريخه.

جامبيا واجه غينيا على ملعب كويكونج ستاديوم، فى مدينة بافوسام بالكاميرون، وذلك في إطار منافسات دور الـ16 من مواجهات كأس أمم إفريقيا.

وحقق منتخب جامبيا الفوز على غينيا بهدف دون رد، سجله لاعبه موسى بارو في الدقيقة 71، وذلك بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليتوغل بها وسط دفاعات غينيا ويضعها في الشباك.

منتخب جامبيا يعتبر الحصان الأسود في البطولة، حيث يشارك فيها لأول مرة في تاريخه، وحقق فوزين على موريتانيا وتونس في دور المجموعات، وتأهل كوصيف المجموعة السادسة بـ7 نقاط، بالإضافة إلى تأهله اليوم إلي دور ربع النهائي بعد الفوز على غينيا.

وشهدت المباراة، إلغاء هدف لصالح غينيا في الدقيقة 77، بداعي التسلل، كان قد سجله إبراهيم كونتي.

كما أشهر المصري أمين عمر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية، ليطرد لاعب منتخب جامبيا يوسوفا نجي في الدقيقة 87، وذلك بعد تدخله بالكوع على لاعب غينيا.

كما قرر الحكم أيضًا طرد إبراهيما كونتي في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي بدلًا من الضائع، الذي لوح بيده وهو في طريقه للخروج، مبديًا اعتراضه على القرار.

وكان يدير المباراة تحكيميًا طاقم مصري بالكامل، بقيادة أمين عمر ومعه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين، ومحمد معروف حكمًا رابعًا، ومحمود عاشور حكمًا للفار وأحمد الغندور مساعدًا له.

تجدر الإشارة إلي أن جامبيا ستواجه الفائر من مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي ستقام في التاسعة مساء اليوم، في دور الـ8 من منافسات كأس أمم إفريقيا.

وتأهل إلى دور ربع النهائي حتى الآن منتخبات تونس، بوركينا فاسو، بالإضافة إلى جامبيا.

Leave A Reply