أوباميانج يغادر بعثة الجابون في كأس أمم أفريقيا…

سُمح لقائد منتخب الجابون بيير إيمريك أوباميانج بالعودة إلى آرسنال في ضوء المشاكل الصحية المستمرة التي لا يزال يواجهها في كأس الأمم الأفريقية.

ولم يظهر قائد آرسنال بعد في البطولة الأفريقية بعد أن ثبتت إصابته بـفيروس كورونا في 6 يناير الحالي، وبينما كان من المقرر أن يعود ضد غانا في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم حظر عودته لأسباب طبية.

وأكد باتريس نيفو مدرب الجابون أنه سيسمح لـمهاجمه أوباميانج بالعودة إلى آرسنال من أجل تقييم مشاكله الصحية المستمرة.

في إشارة إلى أوباميانج وزميله ماريو ليمينا، قال نيفو “منذ الأمس ، تم اتخاذ القرار بإعادتهم إلى أنديتهم. يمكننا الحكم عليه هنا في الكاميرون، لا يمكننا تقييم مرض كوفيد هنا”.

وأضاف “من المهم أن يعود ماريو إلى نيس ويعود بيير إلى آرسنال. إنه قرار اتخذناه فيما بيننا”.

وأكد الاتحاد الجابون لكرة القدم في بيان أنه تم تسريح اللاعبين من الواجب الدولي.

وجاء في بيان موجز “قرر الاتحاد الجابوني لكرة القدم إعادة اللاعبين بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا إلى أنديتهم حتى يتمكنوا من متابعة المزيد من الاختبارات المتعمقة”.

وكتب أوباميانج، الذي نفى شائعات أن خروجه كان متعلقًا بعدم الانضباط، على تويتر “لدينا مشاكل معقدة بالفعل لحلها. هناك شائعات، لكن لدينا صحة يجب أن نعتني بها أولاً وقبل كل شيء أنا لن أعود للرد هذه الشائعات الكاذبة وآمل بصدق أن يذهب فريقنا إلى أبعد نقطة ممكنة”.

أما ليمينا فكتب “”لن أغذي حتى الأكاذيب التي تسعى إلى الإيذاء. لا علاقة لي بهم. أشعر بألم شديد لمنتخبي الوطني الذي يحيط به كذابون يبحثون عن ضجة”.

وثبتت إصابة أوباميانج بفيروس كورونا عند وصوله إلى مطار ياوندي، بعد أن سافر إلى الكاميرون من أبو ظبي مع ليمينا.

أجبره التشخيص على عدم المشاركة في المباراة الافتتاحية لمنتخب الجابون بالفوز على جزر القم، ولكن بعد أن ظهرت سلبية اختباره التالي، تدرب مع الفريق يوم الخميس قبل مباراتهم الثانية في المجموعة الثالثة ضد غانا.

Follow Us: 

Leave A Reply