54 مليون دولار تضع «مستر بيست» على عرش أرباح يوتيوب

تصدر مستخدم يوتيوب الشهير جيمي دونالدسون قائمة الأكثر ربحاً من نشر المحتوى على المنصة في العام الماضي، بإجمالي أرباح بلغت 54 مليون دولار، بحسب مجلة فوربس.

ويعود الفضل الأكبر وراء ثروة الأمريكي البالغ 23 عاماً من منصة الفيديو في 2021 إلى إطلاق لعبة خاصة على قناته تحاكي قصة مسلسل «لعبة الحبار» الشهير، والذي حقق أربحاً هائلة لمنصة البث المدفوع «نتفليكس» منذ طرحه نهاية العام الماضي.

ووفقاً لمجلة فوربس فإن المكاسب المالية التي جناها اليوتيوبر المشهور بلقب «مستر بيست» في العام الماضي هي أعلى دخل يحققه مستخدم ليوتيوب على الإطلاق.

وكسب دونالدسون أكثر من ضعف الأرباح التي حققها ريان كاجي صاحب قناة «ريانس وورلد»، والذي تصدر قائمة أرباح يوتيوب في 2020.

وخلال العام المضي نما عدد المشتركين على قناة مستر بيست من 50 مليون إلى 88 مليون، لتبلغ المرتبة الثامنة في قائمة أعلى أعداد المشتركين على قنوات يوتيوب.

وارتفع حجم المشاهدات على قناة مستر بيست إلى 14 مليار مشاهدة حيث يتابع المشتركون مشاهدة مبادراته الطيبة ومسابقاته الغريبة التي يتنافس عليها مشتركون حقيقيون لكسب جوائز نقدية.

وخلال نحو شهر فقط حقق فيديو لعبة الحبار على قناة اليوتيوبر الأمريكي 200 مليون مشاهدة، وهو رقم يقارب ما حققه المسلسل الكوري الجنوبي على منصة «نتفليكس».

وفي المرتبة الثانية في قائمة فوربس للأكثر ربحاً على منصة يوتيوب في 2021، جاء الملاكم المحترف جاك باول بأرباح بلغت 45 مليون دولار، والذي فاز في العام الماضي مرتين على نجم الفنون القتالية المختلطة تيرون وودلي، ومرة على زميله المصارع بن أسكرين.

وبمكاسب مالية بلغت 38 مليون دولار حل اليوتيوبر الأمريكي ماركيبلير في المرتبة الثالثة، برغم تجربته الجديدة في الانتقال إلى الإعلام التقليدي ببرنامج تلفزيوني مقتبس من بودكاست باسم “The Edge of Sleep” أو حافة النوم.

وتصدُر القائمة استناداً إلى بيانات من أدوات تحليل الأرقام عبر الإنترنت ومقابلات مع مسؤولي منصة الفيديو، وتأخذ في الاعتبار الأرباح المحققة ما بين 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2021، وهي أرقام صادرة قبل الخصم الضريبي.

Follow Us: 

Leave A Reply