توخيل يمدح لوكاكو ويكشف سبب اللعب برباعي في الخط الخلفي

أبدى المدرب “توماس توخيل” رضاه بعدما وضع تشيلسي قدما في نهائي كأس الرابطة بعد الفوز على ضيفه توتنهام بهدفين نظيفين.

في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، حمل الهدف الأول للـ”بلوز” توقيع اللاعب كاي هافيرتز في الدقيقة الخامسة. أما الهدف الثاني فجاء عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 34 حينما سجل بن ديفيز هدفًا في مرماه.

قال توخيل في تصريحات نقلها موقع “البلوز” الرسمي: “لقد أحببت الأداء كثيرًا. هذا بعيد كل البعد عن الطبيعي، كيف كان أداؤنا اليوم ضد توتنهام الذي يتمتع في الوقت الحالي بالقوة والتماسك والثقة”.

وأوضح: “تلقينا خبرًا سيئًا في آخر اللحظات الأخيرة مع تياجو ونجولو، اللذين كان من المفترض أن يبدأ كل منهما”.

وتابع: “لذلك قررنا التغيير واللعب برباعي في خط الدفاع وكان اللاعبين منفتحين وملتزمين ومركزين للغاية، للعب مثل الطريقة التي لعبنا بها”.

وواصل: “ليس عادلاً أن أطلب من اللاعبين أكثر مما قدموه، خاصة الثلاثي ساؤول وزياس ومالانج سار، لقد كانوا رائعين. وهذا يجعلنا سعداء للغاية لأنه كان فوزًا مستحقًا للغاية في مباراة كبيرة ضد خصم قوي للغاية”.

وتابع: “كان بإمكاننا إحراز أهداف أكثر، كان ذلك ممكنًا، لقد صنعنا الكثير. كنا أقوياء للغاية لأنه كان من الصعب جدًا أن نخلق أمام توتنهام، وهو ما رأيناه في المباريات الأخيرة. خاصة في الشوط الثاني صنعنا الكثير والكثير من الفرص الكبيرة لتحقيق الهدف الثالث أو الرابع”.

وشدد: “والآن كما يعلم الجميع أن هذا لم يتم تحديده وعلينا أن نصل إلى التركيز الكامل والشكل الأفضل مرة أخرى لأننا بحاجة إلى 90 دقيقة أخرى من كرة القدم عالية الجودة إذا أردنا الذهاب إلى ويمبلي”.

وعن روميلو لوكاكو بعد مشكلته الأخيرة، قال توخيل: “أنا سعيد بأدائه، أحببت طريقة لعبه. لقد كان قوياً، وشارك وأظهر التزاماً كبيراً في عملنا الدفاعي، وهو أمر مهم. كان دائمًا خطيرًا، وكان دائمًا يستخدم جسده وكان دائمًا متورطًا في المواقف الخطرة”.

وأضاف: “كنت أتوقع ذلك بصدق لأن روميلو يتعامل جيدًا مع الضغط ويمكنه التعامل مع الشدائد. بدا أنه مرتاح بعد اتخاذ القرار وانتهينا من محادثاتنا وكان يعلم ما يجري، وشعرت أنه مرتاح بما يكفي ليحظى بأداء مثل هذا”.

ثم تطرق للحديث عن الإسباني ساؤول، والذي تراجع بشدة مؤخرًا، فقال: “إنه أكثر سعادة، إنه أكثر حرية في التدريب، أراه كل يوم. لعب بشكل أفضل عندما جاء ضد ولفرهامبتون وكان له تأثير جيد. كان من الرائع جدًا رؤيته على هذا النحو”.

وتابع: “إنها لحظة مهمة بالنسبة له لكن لدي شعور وكأنه استوعب التجارب في البداية بينما ربما لم يكن يتوقعها على هذا النحو. إنه ليس أول لاعب يعاني بعد الانتقال وما يفعله جيد لأنه منفتح، إنه يركز بشكل كامل وملتزم تمامًا بالفريق، لذلك أنا سعيد جدًا لأنه قدم أداء مثل اليوم، لقد كانت خطوة كبيرة إلى الأمام”.

Follow Us: 

Leave A Reply