الحاج حسن استقبل وفدا من إتحاد صناديق التعاضد الصحية

مصطفى الحمود ـ

زار وفد من اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان معالي وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن برئاسة رئيس الاتحاد غسان ضو وضم الوفد نائب الرئيس الشيخ خالد المهتار امين السر الحاج عبد الحميد عطوي عضو مجلس الادارة الاب جورج صقر.

عرض الوفد واقع صناديق التعاضد الصحية في ظل الازمة الاقتصادية والمالية وتاثيرها على المواطن حيث يتكبد المريض اعباء فروقات سعر صرف الدولار كما ان الجهات مقدمي الخدمات تطالب الصناديق بتسديد الفواتير الاستشفائية بالدولار الاميريكي نقدا حتى اصبحت هذه المشكلة تتجاوز قدرة المواطن والمستشفى والصناديق التعاضدية .

1- اقترح الوفد على معالي الوزير السعي والتواصل مع مؤسسات دولية مانحة و منظمة الصحة العالمية لدعم القطاع التعاضدي بشكل مباشر او غير مباشر .

٢- كرر الوفد دعوته لعقد مؤتمر وطني يجمع المسؤلين مع نقابات المستشفيات والمختبرات والاطباء والجهات الضامنة لمواجهة الواقع الاستشفائي الصعب وامكانية اصدار البطاقة الصحية لغير المضمونين

٣- طالب الوفد التدخل من قبل معالي الوزير تصحيح مشروع الموازنة للعام 2021 التي تتضمن اقتراح ضريبة على الارصدة الدائنة لدى المصارف وذلك باعفاء صناديق التعاضد استناداً الى المرسوم 35/77 ،

من جهته معالي الوزير عرض الواقع الحكومي والسياسي العام مؤكدا ان الظروف الراهنة يجب ان لا تثنينا عن الاهتمام بقضايا الناس وهمومها ونحن نعلم ان صناديق التعاضد الصحية واتحادها يقومون بواجباتهم بالحد الاقصى معتمدين على اشتراكات المنتسبين ويعملون على ادارة هذا القطاع بكل دقة واهتمام.

ووعد بمتابعة مطالب الاتحاد لجهة التواصل مع الهيئات الدولية الداعمة بالتنسيق مع رئيس الحكومة ومعالي وزير الصحة مبدياً دعمه ورعايته للعمل التعاضدي .

Leave A Reply