Banner
Adsense

رايت أسطورة نادي آرسنال ومنتخب إنجلترا يهاجم الأندية الأوروبية بسبب أمم إفريقيا

هاجم أسطورة نادي آرسنال ومنتخب إنجلترا، إيان رايت، اتحاد الأندية الأوروبية الرافض السماح للاعبيه السفر إلى بلادهم من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وخرج اتحاد الأندية الأوروبية قبل أيام وطالب بتأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا بسبب تخوفه من انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون أثناء فترة المسابقة الدولية التي ستقام في الكاميرون ابتداء من 9 يناير حتى 6 فبراير.

ولكن الكاف أكد على إقامة البطولة في موعدها بشكل طبيعي رغم ضغوط الاتحاد الدولي لكرة القدم بقيادة، جياني إنفانتينو، الذي صرح علنًا بأن الموعد الأفضل لأمم إفريقيا سيكون في توقف سبتمبر المقبل.

وظهر رايت في فيديو مصور نشرته صحيفة “Camfoot” الكاميروني، وقال: “هل هناك بطولة احتقرها العالم أكثر من كأس أمم إفريقيا في الفترة الأخيرة؟”.

وتابع: “ليس هناك شرف أفضل من تمثيل أي رياضي لبلده، كانت التغطية الإعلامية لما يحدث ملوثة تمامًا بالعنصرية حول إقامة كأس أمم إفريقيا”.

وأضاف: “لعبنا بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، في عشر دول وسط انتشار الوباء، ولم يكن هناك أي تعليق حول هذا الأمر، لكن الكاميرون الدولة التي تنظم البطولة بمفردها سنرى مشاكل هناك!”.

وأتم تصريحاته: “هناك صحفيون ولاعبون سابقون يتحدثون عن مدى جدوى تمثيل بعض اللاعبين الأفارقة لمنتخب بلدهم في كأس أمم إفريقيا، أتخيل لو كان السؤال موجهًا للاعب إنجليزي وهل سيشعر بالفخر من تمثيل بلده أم لا؟.. سيكون هناك غضب عارم ولكن هذا ما لم يحدث طالما يخص لاعبًا إفريقيًا”.

Leave A Reply