إضاءة شجرة الميلاد في مدينة صور.. بصيص أمل رغم الصعاب

أضاءت بلدية صور شجرة الميلاد في ساحة القسم والميناء، بحضور عضو لجنة المرأة والطفل النيابية النائب د. عناية عز الدين، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور حسن دبوق، نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي، قائد القطاع الغربي في اليونيفل الجنرال ستيفانو لاغوريو، قائد الكتيبة الايطالية ماركو ليكاري، ممثل وزير السياحة جورج نور، ممثل مدير عام الريجي أحمد فرج، قائمقام صور محمد جفال، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل، المسؤول الإعلامي في الإقليم علوان شرف الدين، كاهن أبرشيّة صور الأب بشارة كتّورة، المطران ميخائيل أبرص، عدد من المطارنة، أعضاء بلدية صور، رئيس بلدية العباسية علي عز الدين، جمعيات وفعاليات اجتماعية وأهالي المدينة.

وكانت بالمناسبة كلمة للبلدية ألقتها رئيسة لجنة المرأة والطفل في البلدية د. رندة أبو صالح جاء فيها:

“بعيدا عن الروايات والحكايات صور مدينة التعايش

حبا بالجنوب وترابه صور عروس الجنوب

اخلاصا ووفاء لإمامها المغيب صور مدينة الصدر

ميلاد مجيد وولادة مباركة

كل عام وانتم بألف خير أعاده الله تعالى على جميع اللبنانيين بالخير والمحبة

يطيب لنا أن نحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد وبالرغم من كل الظروف القاهرة والمعاناة المريرة التي نمر بها في وطننا الحبيب لبنان حرصنا كل الحرص على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي لها مكانة خاصة ومميزة في قلوب أهالي مدينة صور وينتظرونها بكل شوق وحب.

هذه الولادة المباركة تعزز في النفس معنى التسامح وتجدد في الذاكرة مفاهيما راقية من الانسانية والوجدانية.

هذا المشهد الذي نعيشه الآن يرسم في خيالنا لوحة معقدة المعالم ممزوجة بالحزن والفرح معا، تارة نراها مفعمة بالبهجة والسرور وطورا نرى في أجزائها بعضاً من الحزن والألم نتيجة الازمة الراهنة لكن أملنا بالله عز وجل كبير جدا أن نتخطى كل الازمات وان تكون هذه المناسبة الدينية الجليلة بمثابة دعوة صادقة وفسحة أمل علها تداوي جراحنا.

في الختام بإسمي واسم زملائي في المجلس البلدي رئيسا واعضاء نتمنى لكم أعياد مجيدة واتوجه بخالص الشكر إلى رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق على دعمه وعطاءاته المستمرة لهذه المدينة والشكر الموصول إلى مدير عام إدارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي على اهتمامه ودعمه هذا الإحتفال والى الاستاذ وليد الطويل وشرطة وعمال بلدية صور وكل من ساهم في إنجاح هذا الإحتفال.

كل عام وانتم بألف خير”.

تخلل الأجواء أغاني ميلادية للفنان جاك نعمة، قبل أن يتوجه الحاضرون للقيام بجولة داخل منزل ممثل وزير السياحة جورج نور في حارة صور.

Leave A Reply