نتائج قرعة دور الـ16 بـ دوري أبطال أوروبا..ميسي ورونالدو في مواجهة نارية

أجريت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا منذ قليل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في مدينة “نيون” في “سويسرا”.

انتهت مرحلة دور المجموعات يوم الأربعاء الماضي، وصعد 16 فريقًا إلى الدور الثاني من البطولة وأقيمت القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت “القاهرة” في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة “نيون” في سويسرا.

وتأهلت فرق ليفربول، مانشستر سيتي، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، أياكس أمستردام وليل في المركز الأول من المجموعات الثمانية.

بينما تأهلت 8 فرق في المركز الثاني هي باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، بنفيكا، فياريال، سالزبورج وتشيلسي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية مثل باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد ومواجهة مرتقبة وجديدة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكذلك مباراة بايرن ميونخ ضد أتلتيكو مدريد، إلى جانب مهمة سهلة لصالح ليفربول ومحترفنا محمد صلاح، أمام سالزبورج.

وتطبق قاعدة جديدة لأول مرة في تاريخ البطولة وهي إلغاء الأهداف خارج الأرض وبالتالي في حالة انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة التعادل سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر سيذهبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وستكون مباريات الذهاب من تلك المرحلة في أيام 15 و16 و22 و23 فبراير، بينما تقام مباريات العودة في أيام 8 و9 و15 و16 مارس 2022.

نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد وبنفيكا

مانشستر سيتي وفياريال

بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد

ليفربول وسالزبورج

إنتر ميلان وأياكس أمستردام

يوفنتوس وسبورتنج لشبونة

تشيلسي وليل

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

Follow Us: 

Leave A Reply