“الكاف” أول اتحاد قاري يؤيد تنظيم كأس العالم كل عامين

أصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أول اتحاد قاري يؤيد اقتراح تنظيم كأس العالم كل عامين، على عكس اتحادات “أوروبا” و”كونيمبول”.

وجاء التأييد الأفريقي من خلال اجتماع الجمعية العمومية بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة، على هامش مناقشة مسابقة الدوري السوبر الأفريقي.

وأيّد كامل الأعضاء الموجودين بالاتحاد الإفريقي بالإجماع قرار مؤتمر الفيفا، بإجراء دراسة جدوى حول تنظيم كأس العالم كل عامين بدلاً من مرة كل أربع سنوات المعمول به حاليًا.

وجاء هذا الإجماع قبل أقل من شهر من القمة، التي ستعقد عبر تقنية الاتصال بالفيديو للاتحاد الدولي “الفيفا”، والتي ستناقش (من دون تصويت) تنظيم كأس العالم كل عامين وهي فكرة تصطدم بتحفظات قوية خصوصًا في أوروبا.

وحضر الجلسة اليوم وفد رفيع المستوى من أعضاء الفيفا، وفي مقدمتهم الرئيس “جياني إنفانتينو”، وشهدوا على رفع البطاقات الخضراء من قبل الجميع.

وانتقد إنفانتينو خلال الجمعية العمومية الجهات التي اعترضت على إقامة العرس الكروي كل عامين، وقال في هذا الصدد: “هؤلاء الذين يرفضون الفكرة هم الذين يسيطرون على كرة القدم العالمية، عندما تلوح إصلاحات في الأفق، فإن المسؤولين في أعلى المراكز يخافون من التغيير لأنه قد يقلل من سلطتهم”.

 

Follow Us: 

 

Leave A Reply