المفتي عبدالله: قيامة لبنان حاجة ملحة لآهله وأشقائه

راى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ان قيامة لبنان من ازماته الاقتصادية المصطنعة والتعطيل المقصود للحياة السياسية اللبنانية حاجة ملحة وضرورية لابناء الوطن واشقائه من الدول العربية والاجنبية وان خراب لبنان بمثابة قنبلة اتشظى على الجميع.
كلامه هذا جاء خلال تصريح ادلى به في دار الافتاء الجعفري في صور بعد استقباله عدد من الوفود الاهلية والروحية .
وأضاف: عندما تطرح الحلول لأزمات البلد يجب مراعاة مكونات المجتمع المدني كافة ولا تغليب فئة على اخرى ولا يشعر احد ان حقوقه مجتزأة او يشعر بالغبن وجاء الزمن لكي يقتنع الجميع في لبنان ان المواطنيين متساوين بالحقوق والواجبات ولا يوجد طائفة او مذهب لها الفضل في هذا البلد اكثر من اخرى لان الجميع ساهم في بقاء البلد كل حسب قدراته وطاقاته.
واعتبر المفتي عبدالله ان ممارسة الضغط الاقتصادي والاجتماعي عبر المتاجرة بسعر صرف الدولار هو اشد انواع انتهاك حرمات الناس وحقوقهم بالعيش الكريم والاطمئنان الانساني وزاد على هذا الضغط ضغطا اخر منظم هو رفع الدعم عن الادوية المزمنة والمستلزمات الطبية التي باتت تشكل مشكلة كبيرة على المواطن حيث بات الدخول الى المستشفيات معضلة مادية واقتصادية.
وشدد المفتي عبدالله على معالجة مسببات الازمة الاقتصادية والاجتماعية وليس طرح حلول من شأنها تأكيد الازمة والخضوع لها وتتماشي مع الاعتراف بها ماديا ومعنويًا.

Leave A Reply