كورونا حول العالم

روسيا تسجل 1239 وفاة وقرابة 34 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

تراجعت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا مجددا إلى ما تحت عتبة الـ34 ألف حالة، بينما لا يزال مؤشر الوفيات الجديدة جراء الوباء عند مستوى زهاء 1240 حالة.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة الفيروس التاجي في روسيا اليوم السبت عن رصدها خلال الساعات الـ24 الماضية 1239 وفاة و33946 إصابة جديدة بالعدوى، مقابل 1235 وفاة و34690 إصابة في اليوم السابق.

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى العاصمة موسكو (3430 حالة)، وثاني أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ (1879 حالة)، ومقاطعة موسكو (1867 حالة)، ومقاطعة سامارا (1056 حالة).

وتماثل 36494 مريضا في البلاد منذ أمس للشفاء من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وسجلت في روسيا إجمالا منذ بداية الجائحة تسعة ملايين و536825 إصابة مؤكدة بكورونا، منها 271531 حالة وفاة، وثمانية ملايين و237465 حالة شفاء.

وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة “أوميكرون” في أراضي البلاد

165 وفاة جديدة بالمكسيك

أشارت بيانات لوزارة الصحة في المكسيك إلى تسجيل 165 وفاة جديدة بفيروس كورونا، الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 293614 إضافة إلى ثلاثة ملايين 879836 إصابة منذ بدء الجائحة.

67125 إصابة جديدة بألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، السبت، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 5 ملايين و717295 بعد تسجيل 67125 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 100779 بعد تسجيل 303 وفيات جديدة.

25 إصابة جديدة بالصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، تسجيل 25 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الجمعة، ارتفاعاً من 13 في اليوم السابق.

وأفاد بيان من اللجنة بأن 5 من الإصابات الجديدة محلية مقارنة مع 4 حالات في اليوم السابق.

وسجلت الصين 15 إصابة جديدة لا تظهر عليها أعراض نزولاً من 18 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتاً عند 4636.

وحتى الآن سجل بر‭ ‬الصين الرئيسي 98608 إصابات مؤكدة.

منظمة الصحة العالمية تصنف المتحور الجديد بـ”المقلق”

صنّفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، المتحوّرة الجديدة لكوفيد-19 التي رُصدت أول مرة في جنوب أفريقيا على أنّها “مقلقة” وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”.

وقالت مجموعة الخبراء المكلّفة متابعة تطوّر الجائحة إنّه “تمّ إبلاغ منظّمة الصحّة العالميّة عن المتحوّرة بي.1.1.529 لأوّل مرّة من جانب جنوب أفريقيا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وتحتوي هذه المتحوّرة على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق”.

ومع ظهور المتحوّرة الجديدة في جنوب أفريقيا، بدأت الحدود تُغلَق، إذ قرّرت دول أوروبية عدّة، الجمعة، تعليق الرحلات الجوّية من هذا البلد، بينما فرضت بلدان أخرى بينها اليابان حجراً صحّياً.

أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية

أعلن وزير الصحة الأسترالي، جريج هانت، اليوم السبت، أن بلاده ستبدأ تطبيق حجر صحي لمدة 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية، بسبب تفشي متحور كورونا الجديد هناك.

وقال وزير الصحة الأسترالي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن أي شخص ليس مواطنا أستراليا، وكان موجودا خلال الأسبوعين الماضيين في البلدان الإفريقية، حيث تم اكتشاف المتحور الجديد لفيروس كورونا، لن يتمكن من دخول أستراليا.

هولندا تشتبه في إصابة عشرات المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا بكورونا

قالت السلطات الصحية في هولندا، يوم الجمعة، إنها تشتبه في إصابة عشرات المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت السلطات أن اشتباهها جاء بناء على نتائج اختبارات أولية تظهر احتمالية أن يكون هناك عشرات المصابين بكوفيد-19 من بين نحو 600 راكب وصلوا إلى مطار سخيبول بأمستردام يوم الجمعة في رحلتين من جنوب إفريقيا.

وتم عزل هؤلاء الركاب عن المسافرين الآخرين في المطار بعد وصولهم بسبب مخاوف من سلالة فيروس كورونا “أوميكرون” المكتشفة حديثا.

تعليمات جديدة للطيران المدني الكويتي بخصوص متحور “أوميكرون”

أصدر الطيران المدني الكويتي تعليمات جديدة بخصوص انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”.

وقال الطيران المدني في تغريدة على “تويتر” اليوم السبت: “نظرا لانتشار متحور جديد من فيروس كورونا، نجدد ضرورة التقيد بجميع الإجراءات والاشتراطات الوقائية لجميع الركاب القادمين والمحولين إلى دولة الكويت”.

وأضاف: “ضرورة تقديم شهادة فحص PCR سلبية والالتزام بإجراءات المحصنين وغير المحصنين قبل الوصول، وفق التعاميم الصادرة بهذا الشأن”.

ويأتي ذلك، بعد إعراب منظمة الصحة العالمية عن قلقها من المتحور الجديد لفيروس كورونا بعدما أعلن عن ظهوره في جمهورية جنوب إفريقيا، مؤكدة على أنها تحتاج لأسابيع لفهم طبيعة المتحور الذي أطلقت عليه تسمية “أوميكرون”.

Follow Us: 

 

Leave A Reply