تشافي يوضح انطباعه بعد فوزه الأول مع برشلونة

احتفل تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، بالفوز على إسبانيول، رغم أنه اعترف بأنه لا يزال يتوقع الكثير من لاعبيه وهو واثق من أن أداء الفريق سيتحسن.

وتغلب برشلونة على إسبانيول في الديربي الكتالوني بهدف دون رد سجله ممفيس ديباي من ضربة جزاء، وهي المباراة الأولى لتشافي مدربًا للفريق.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، تصريحات تشافي وقال: “لقد عانينا، الأمر واضح، إنهم فريق رائع ومنظم ويلعب بشكل جيد، من الصعب تسجيل الفرص، لقد كلفنا ذلك حقًا، لا يزال الوقت مبكرًا، تدربنا على أشياء قليلة”.

تشافي: سعيد بموقف الفريق وعانينا كثيرًا أمام إسبانيول

وأضاف: “أنا سعيد بهذا، الموقف والرضا عن النتيجة، لكننا عانينا كثيرًا، لا أحد يفوز بسهولة اليوم، ولكن علينا أن نتحسن، لقد ساعدنا حماس المشجعين، سعداء بقيم الفريق، لدينا الكثير من الأشياء لنفهمها حتى الآن، لكنها ثلاث نقاط مهمة للغاية”.

وتابع تشافي: “إسبانيول يضغط ولديه الكثير من الأسلحة، لقد عانينا، يجب أن نقدر الجهد ونشاهد المباراة، ليس من السهل التغلب على أي فريق”.

وأردف: “في بعض الأحيان، رأيت بارسا جيدًا، أعتقد أننا لم نفهم كيف نهاجم المساحات في الوقت المناسب، فهناك العديد من الأشياء التي يجب العمل عليها، إذا بدأت بالفوز، فكل شيء أسهل”.

وأكد: “لقد أحببت الخط الدفاعي، الترتيب التكتيكي، فتح الجناح بشكل جيد، وليس فقط من الوسط، لقد اعتمدنا على شباب وأعتقد أن اللاعبين الذين لعبوا هناك قدموا مباراة رائعة، علينا تحسين نهاية المباراة، الاستحواذ، الهدوء مع الكرة”.

وأوضح تشافي: “مع إلياس كنت أبحث عن اللعب على الأطراف، ليس من السهل الاعتماد على صبي يبلغ من العمر 17 عامًا”.

وواصل مدرب برشلونة: “أنا سعيد جدًا بموقف وجهد اللاعبين، إسبانيول جعل الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لنا في آخر 15 دقيقة، بشكل عام أنا سعيد”.

تشافي: لم أحضر إلى كامب نو منذ ست سنوات ولاحظت تغييرًا هائلاً

وعن الحضور الجماهيري، أفاد: “سعيد للغاية، قبل ست سنوات لم يكن هناك هذا الجو، كان من الرائع رؤية كامب نو مثل هذا، لم أحضر منذ ست سنوات ولاحظت تغييرا هائلاً، استمر المشجعون في التشجيع عندما عانينا، لقد حفزنا الحماس، أشكرهم وأنتظرهم يوم الثلاثاء أيضًا إنه تغيير هائل سنعمل على جعلهم فخورين”.

تشافي: قالوا لي إنها ركلة جزاء

وبشأن ضربة الجزاء واعتراض لاعبي إسبانيول، صرح تشافي: “قالوا لي إنها ركلة جزاء لم أر الإعادة، لكن من خلال ما رأيته فهي صحيحة”.

وواصل تشافي الحديث عن المباراة، وأردف: “إنها مشكلة كرة قدم وليست مشكلة جسدية، لا أعتقد أن المشكلة هي بدني”.

وأكد تشافي أهمية الفوز: “هذا واضح، نحن نبني مشروعًا ونحصل على النقاط الثلاث ويمنحنا ذلك الكثير من الحماس والحيوية، أعتقد أنه في 70 دقيقة كنا جيدين، يجب أن نتحسن، كان عليهم أن يتقدموا للتعادل وهناك تطلب الأمر منا للعب في منطقتهم”.

وتابع بشأن الأداء الدفاعي: “لقد كنا جيدين في المراقبة، استعدنا العديد من الكرات الثانية، المراقبة هي المفتاح وسيتعين علينا العمل عليها لأنهم تمكنوا من الالتفاف وهذا لا يمكن أن يكون كذلك، إنها مسألة تركيز، أرى مزايا إسبانيول أكثر من عيوبنا، لديهم الكثير من الجدارة، لاعبو كرة قدم جيدون”.

تشافي يوضح إصابات نيكو وبوسكيتس ومينجويزا في مباراة برشلونة وإسبانيول

وحول إصابات لاعبيه في مباراة الليلة، علّق تشافي: “نيكو يعاني من التواء في الكاحل ولا يبدو الأمر خطيرًا، بوسكيتس يعاني من عدم الراحة في ربلة الساق ولا يبدو الأمر خطيرًا، كان مينجويزا يعاني من تقلص عضلي في النهاية بسبب الإرهاق”.

تشافي تحدث عن المعاناة كمدرب مقارنة باللعب، واستطرد: “أنت تستمتع باللعب أكثر، هذا واضح، اليوم عانيت، من الصعب الفوز بسهولة اليوم، الجميع منظمون ويعملون بشكل جيد من الناحية التكتيكية، لقد اتخذت كرة القدم منعطفًا في السنوات الأخيرة، إنه أمر صعب، يوم رائع بالنسبة لنا، اليوم فزنا، برشلونة هو الفائز واليوم يجب أن يكون الكتالونيون سعداء”.

تشافي لا يستبعد فرص برشلونة في المنافسة على الليجا

وحول المنافسة على الليجا، أفاد تشافي: “نحن بعيدون، ولكن ما زالت هناك أيام، لما لا؟ لدينا خبرة من البطولات السابقة، فقط من خلال الموقف والجهد والتضحية، يجب أن يرتفع برشلونة، أنا متفائل، ولكن دعونا نرى، إنه فوزي الأول في التدريب، الفريق استحق ذلك وكان في حاجة إليه”.

وسُئل تشافي عن مباراة بنفيكا في دوري الأبطال، وأكد: “أنا أكثر هدوءًا، لكن يوم الثلاثاء سيكون حربًا أخرى، علينا استعادة اللاعبين لأن ذلك سيكون نهائيًا آخر، نلعب على أرضنا ولا يمكننا أن نفشل، فيما يتعلق بكرة القدم، يجب أن نتحسن”.

تشافي تحدث أيضًا عن نسبة الاستحواذ قائلاً: “خصم اليوم لديه مستوى عال، أكثر من الاستحواذ، وهو أمر جيد جدًا، يمكنك إنشاء العديد من الأشياء في الهجوم، يمكننا المخاطرة أكثر في الهجوم، لكن هذا شيء يتطلب الثقة والوقت”.

تشافي: اختيار التشكيل أسوأ لحظة وعبد الصمد الزلزولي استثنائي

وحول اختيار التشكيل، أكد: “يجب أن أقرر اختيار 11 لاعبًا وهذه هي أسوأ لحظة، أشعر بالسوء لترك اللاعبين على مقاعد البدلاء، ستكون هناك فرص لمعظم أو جميع اللاعبين تقريبًا”.

وأتم بشأن عبد الصمد الزلزولي وجافي: “الشوط الثاني لعبد الصمد كان استثنائيًا، لديه تلك الثقة بالنفس، تلك النقطة من اللا وعي التي تجعله يهاجم الجناح في كل مرة، لديه الكثير من المواهب، مثل إلياس، وجافي جيد جدًا، لكنهم جميعًا كذلك نيكو، بيدري، وقدامى الللاعبين”.

Follow Us: 

Leave A Reply