النجوم ينعون الراحل زهير رمضان

توفي نقيب الفنانين السوريين الفنان زهير رمضان في دمشق في الساعات الماضية وذلك بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 62 عامًا. ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها فيلم “رسائل شفهية”، مسلسل “باب الحارة”، مسلسل “ضيعة ضايعة” وغيرها. وانتخب نقيبًا لفناني سوريا عام 2014، وأعيد انتخابه في صيف 2020. كما انتخب عضواً في مجلس الشعب السوري سنة 2016.

بعد الإعلان عن رحيل الفنان زهير رمضان، مساء الأربعاء، سارع عدد من الممثلين السوريين واللبنانيين لرثاء الراحل عبر حساباتهم على مواقع التواصل. وقد رصد موقع بصراحة تعليقات النجوم وهذه أبرزها كما وردت باللهجة المحكيّة عبر صفحاتهم:

-تيم حسن: “رحم الله الفنان القدير زهير رمضان تعازي لعائلته الكريمة انا لله وانا اليه راجعون”.

-قصي خولي: “انا لله وانا اليه راجعون زهير رمضان في ذمة الله وداعا ( أبو زكوان ) رحمة الله عليك”.

-ماغي بوغصن: “الف رحمة لروحك ومثواك الجنة زهير رمضان خالص العزاء لعائلتك ومحبينك”.

-شكران مرتجى: “البقاء لله الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله. الأحزان تتوالى أكتفينا ولم تكتفي تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا. الموت حق لكن الفراق هو الفجيعه تعازيي الحارة لعائلته الكريمة وزوجته الفاضلة وكل الزملاء والأصدقاء الفنانين في سوريا وكل الوطن العربي. نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية. (وألتمس العذر من الجميع في الأيام القادمه لعدم تمكني من التواجد في كل مراسم الدفن والعزاء بسبب السفر خارج سوريا لعدة أيام ) إنا لله وإنا إليه راجعون”.

-سلاف فواخرجي: “عم نصحى وننام كل يوم على وجع جديد …الأخ الكبير والصديق المحترم والشهم الفنان زهير رمضان … رحيلك صعب وفراقك وجعنا كتير …دائما كنت قريب ودائما كنت حاضر لخدمة الناس

ورح تبقى بيناتنا بفنك وباسمك …الله معك”.

-كذلك كتب مصطفى الخاني “الاستاذ زهير رمضان في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه لراجعون ، الله يرحموا ويسامحوا”.

-داليدا خليل: “وداعًا زهير رمضان رحمة الله عليك”.

-اما الممثل باسم مغنية فقد كتب “رحل مختار الضيعة ضايعة الرحمة لروحك زهير رمضان”.

-أما رشا شربتجي فقالت “لطالما ترك في قلوبنا الضحكة، لكنه اليوم قرر أن يصمت ويُنهي المشهد ليُبكينا أجمعين”.

-عامر زيان: “الله يرحمك زهير رمضان”.

-زياد برجي: وداعاً زهير رمضان، شكراً على كل شي قدمتو للدراما. الرحمة لروحك”.

-طوني عيسى: “الرحمة لروحك يا صاحب أجمل روح زهير رمضان”.

-نسرين طافش كتبت “البقاء لله بالفنان السوري زهير رمضان السلام لروحه والصبر لذويه إنا لله و إنا إليه راجعون”.

-نادر الأتات كتب “شكرًا على كل بسمة وضحكة زهير رمضان إنا لله وإنا إليه راجعون، تعازينا للعائلة الكريمة وكل المحبين”.

-سوزان نجم الدين كتبت “عند الموت يصمت كلّ الكلام الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في سوريا في ذمة الله.. رحمك الله وسامحك وغفر لك وأسكنك فسيح جنانه..وألهم أهلك وذويك الصبر والسلوان”.

-سلمى المصري: “الزميل والصديق والاخ والشريك في الكتير من الأعمال الفنان الراقي زهير رمضان رحيلك مؤلم الرحمة والسلام لروحك”.

-باسم ياخور: “الله يرحمك ويغفرلك ويجعل مسكنك الجنة يا أستاذ زهير انا لله وانا اليه راجعون”.

وكانت نقابة الفنانين السوريين قد أوضحت في بيان سابق بأن زهير رمضان يعاني من التهاب في الرئة وأن الأطباء منعوا زيارته في المستشفى.

خلال مسيرته الفنية أثار الراحل زهير رمضان جدلاً لم يتوقف منذ تسلمه منصب نقيب الفنّانين السوريين سنة ٢٠١٤. كما أصدر لاحقاً قراراً بفصل عدد من أبرز النجوم السوريين، بدعوى عدم تسديدهم اشتراكات العضوية، التي اشترط حضورهم لتسديدها.

كما فصلَ كافة الشخصيات الفنية التي خرجت من سورية وأعلنت موقفاً معارضاً لنظام الأسد، بتهمة “الإساءة لرموز السيادة الوطنية”.

Follow Us: 

Leave A Reply