مواجهة مرتقبة بين لبنان والإمارات

يلتقي منتخبا لبنان والإمارات عصر غدٍ الثلاثاء، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

ويحتل لبنان، المركز الثالث بالمجموعة الأولى بـ5 نقاط، في حين يحتل الإمارات المركز الخامس برصيد 3 نقاط، فيما تحتل إيران الصدارة بـ13 نقطة، ومن بعدها كوريا الجنوبية بـ11 نقطة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، مباراة الملحق الآسيوي.

ويأمل لبنان بقيادة مدربه التشيكي إيفان هاشيك في تسجيل الفوز على أرضه من أجل مصالحة جماهير الأرز، بعدما خسر في اللحظات الأخيرة أمام إيران في الجولة الماضية.

ومن جهته، يطمح رجال الأبيض بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك إلى استعادة ثقة الجماهير، بعد سلسلة من النتائج المخيبة وأبرزها التعادل السلبي مع لبنان ذهابا، في افتتاح التصفيات.

ويتسلح لبنان بنجومه جورج ملكي وباسل جرادي وربيع عطايا، في حين يتسلح الإمارات بنجومه إسماعيل مطر وعلي مبخوت وعلي خصيف وغيرهم من الأسماء اللامعة.

ويفتقد المنتخب الإماراتي، المدافع وليد عباس، للإيقاف بسبب تراكم البطاقات، ولاعب الوسط محمد عباس، بسبب الإصابة التي لحقت به خلال التدريبات.

من جهته، تحوم الشكوك حول مشاركة مدافع لبنان جوان العمري والذي كان غاب عن المواجهة الأولى أمام إيران، بالإضافة إلى شكوك حول مشاركة زين طحان.

وستكون المواجهة مرتقبة من قبل المنتخبين، حيث يتفوق رجال الأبيض بالإمكانيات على رجال الأرز، في حين أن ملعب صيدا سيكون أرضا صعبة على كل الزوار.

وتزيد المخاوف خلال المباراة جراء الأحوال المناخية المنتظرة، حيث أن ملعب صيدا يطل مباشرة على البحر، كما أن الرياح ساهمت خلال مباراة لبنان وإيران بتسجيل هدف غريب لصالح لبنان.

Follow Us: 

 

Leave A Reply