مروان خوري مكرمًا في مهرجان الموسيقى العربية

كرّم مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين، الفنان اللبناني مروان خوري، وسط حضور عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب.

وعلى وقع أغنية “كل القصايد” وأغنية “بنلف في دوائر”، تسلّم مروان خوري الدرع التكريمي من وزيرة الثقافة ايناس عبدالدايم وذلك في حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم على مسرح النافورة، حيث تم تكريم 19 شخصية أيضًا ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربى أبرزهم الشاعر مدحت العدل، والشاعر صلاح محمد علي، والموسيقار محمد مصطفى، الموسيقار هشام نزية، الموسيقار محمد ضياء، المطرب السعودي عبادي الجوهر، الموسيقار السوداني محمد الامين، عازف القانون العراقي فرات قدوري، الباحث الموسيقي التونسي الدكتور محمد المصمودي، الباحث الموسيقي الدكتور محمد عمران، عازف الناي الدكتور محمود كمال، فنان الخط العربي إبراهيم أحمد إبراهيم، الفرقة المصري سداسي شرارة، إضافة إلى تكريم عدد من الفنانين الذين رحلوا هذا العام هم الدكتور جمال سلامة والفنان عبده داغر والدكتور فوزي فهمي والموسيقار خالد الأمير والدكتور أشرف هيكل.

في نفس السياق، يحيي “خوري” حفلين فنيين ضمن مهرجان الموسيقى العربية، إذ يلتقي الفنان اللبناني مرة جديدة جمهوره المصري بأول حفل في الخامس من نوفمبر في مكتبة الإسكندرية، والحفل الثاني في الثامن من نوفمبر في القاهرة مسرح النافورة.

آخر أعمال خوري أغنية “أنت كما أنت” على قناته الرسميّة عبر موقع يوتيوب. الأغنية رومانسية الى أبعد حدود وهي من كلمات سلامة خلفان، ألحان مروان خوري، توزيع الكسندر ميساكيان وميكس وماسترينغ داني خوري.

Leave A Reply