أنشيلوتي: أتمنى الأفضل لـ تشافي

ظهر المدير الفني كارلو أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي خاص بمباراة فريقه ريال مدريد أمام إلتشي، في منافسات الدوري الإسباني “الليجا” المقرر خوضها غدًا السبت.

أنشيلوتي تحدث عن التحكيم الإسباني، وأبدى رأيه في إمكانية تولي تشافي هيرنانديز تدريب برشلونة.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات أنشيلوتي وقال: “نستعد للمباراة ونحن نعلم أن الجانب الجسدي ليس هو العامل الحاسم، ولكن بفكرة الاستمرار في هذا الالتزام واللعب بشكل جيد، نريد أن نلعب جيدا من وجهة نظر فنية واستراتيجية”.

وحين سُئل عن تشافي، أكد المدرب الإيطالي: “أتمنى لتشافي الأفضل كمدرب”.

وعن كلمات الحكم سوتو جرادو للاعبي ريال مدريد في المباراة أمام أوساسونا حول الوقت الإضافي ومطالبة فينسيوس جونيور بركلة جزاء، علّق أنشيلوتي: “لا أريد الخوض في ذلك، لأن هناك الكثير من المشاكل مع تقنية الفار، وضربات الجزاء، والوقت الإضافي… ليس من الجيد للمباراة أن يكون هناك الكثير من الانقطاعات خلالها”.

وأكمل: “هذا ليس خطأ الفار، أعتقد أن الفار شيء جيد، خاصة بالنسبة للأشياء الموضوعية مثل التسلل، لقد أصلحت الفار الكثير من الأشياء وأعتقد أنها جيدة، كان الجدل موجودًا بالفعل من قبل”.

وإذا كانت كرة القدم باتت معقدة مع تقنية الفار، أفاد أنشيلوتي: “هناك بعض القواعد المعقدة بالنسبة لي، التسلل معقد وغير عادل، وهو تفسير التحكيم”.

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن مستوى الحكام الإسبان مقارنة بالدوريات الأخرى، وأوضح: “أنا لا أقول لا أفضل ولا أسوأ، مختلف، كرة القدم الإسبانية هي الآن عالمية أكثر، مقارنة بمرحلتي الأولى”.

وواصل: “الآن هناك تحسن في الدفاع والفرق أكثر مباشرة، في مرحلتي الأولى، كان هناك المزيد من السيطرة على اللعبة، الآن هناك المزيد من كرة القدم المباشرة، لا توجد كرة قدم أفضل أو أسوأ، هناك كرة قدم حيث يجب على المدرب الاستمتاع بخصائص لاعبيه”.

Leave A Reply