غوارديولا: إقالة كومان ليست مفاجأة

أوضح بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن عمل المدرب في كرة القدم هذه الأيام يعتمد فقط على النتائج، وذلك في معرض رده على سؤال حول إقالة الهولندي رونالد كومان من تدريب برشلونة.

وأقيل كومان من منصبه بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، ولا يجد جوارديولا القرار مفاجئا، بالنظر إلى كيفية سير الأمور مع مدربي كرة القدم.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم، قبل مواجهة كريستال بالاس غدا بالبريميرليج: “رونالد وأنا نعلم تمامًا أننا نعتمد ونعيش في عملنا على النتائج. لا أحد يستطيع أن يعيش بدون نتائج، لا أحد. لا كومان ولا بيب. يتم الحكم علينا عن طريق النتائج”.

وأردف: “أنا فقط أستطيع أن أقول إنه صديق لي، أتمنى له الأفضل وسأراه قريبًا، وأنا متأكد من أنه في النهاية قام بأشياء جيدة للاعبين الشباب في الأكاديمية. الجميع يعرف ذلك، لكن لا يهم ما تفعله لأن الأمر يعتمد على النتائج”.

وعما إذا كن يتوقع قيادة تشافي لبرشلونة، قال: “في البداية، لا أعرف ماذا سيحدث. لديهم سيرجي (بارخوان) كمدرب مؤقت وأتمنى له حظًا سعيدًا، إنه صديق مقرب. تشافي، لا أعرف ماذا سيحدث. أنا متأكد من أن ذلك سيحدث عاجلاً أم آجلاً – وفي حال حدوث ذلك فلا يوجد شك في أنه مستعد للقيام بالمهمة”.

وأضاف: “تشافي يعرف البيئة المحيطة وهو ما يعد مهما جدًا في هذا الدور. إنه يعرف اللعبة، ولديه شغف. لديه خبرة أكبر الآن من تلك التي كانت لدي عندما توليت مسؤولية الفريق الثاني في برشلونة. كومان يعرف وسيرجي يعرف وتشافي يعرف وأنا أعرف، أن النجاح يعتمد على الجودة والالتزام واللاعبين”.

وتابع بيب غوارديولا: “لا يزال الناس ينسون أننا مسؤولون عن كل شيء، لكن تأثيرنا أقل مما يعتقده الناس. إنها جودة اللاعب. النجاح الذي حققته كان بسبب جودة اللاعبين. هذا هو السبب الوحيد”.

وأتم: “جودة تشافي بالطبع جيدة حقًا، وأتمنى لو كان سيرجي المدرب الآن وإذا كان تشافي هو المدير التالي، أتمنى له كل التوفيق وآمل أن يعود الفريق خطوة بخطوة إلى حيث كان يستحق أن يكون”.

Leave A Reply