مازوت الجيش أنقذ الاتصالات.. كريدية: “وقعنا في المحظور”!

أكّد مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية لـ”النهار” أنّ “الجيش اللبناني قدّم كمية من المازوت تكفي لمدّة 4 أيّام فقط، وذلك بعد أن نفدت الأموال المخصصة للهيئة وتعذّر إقرار قانون في مجلس النواب أمس يعطيها 350 مليار ليرة لشراء قطع الغيار وللصيانة والمازوت، فتعذرّ تأمين النصاب اللازم قبل الوصول إلى هذا القانون”.

وتابع كريدية أنّ “(أوجيرو) في انتظار سلفة بقية 40 مليار ليرة من مجلس الوزراء لشراء المازوت وتشغيل الشبكة، ولم يبحث المجلس بعد بهذه السلفة”، لافتاً إلى أنّ الهيئة تحتاج مليار ليرة كل يوم لشراء المازوت وتشغيل الشبكة.

وحذّر من المرحلة المقبلة، قائلاً “وقعنا في المحظور، لأوّل مرّة أشعر بحجم الخطر الكبير الذي وقعنا فيه، لا أعلم ماذا ينتظر القطاع، فنحن في انتظار القرارات الجذرية”. وشدّد على أنّه “توقع هذا الأمر منذ حزيران وطالب بحلّ، لأنّ (أوجيرو) لا يقع على عاتقها تأمين الكهرباء والمحروقات”.

من جهته، قال وزير الاتصال جوني القرم لـ”النهار” إنّ “مجلس الوزراء لن يقرّ السلفة في الوقت الحالي وتعذر على مجلس النواب إقرار القانون أمس، لكن نحاول إيجاد صيغة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي كي يوقعان على مرسوم خاص لتشتري (أوجيرو) المازوت”.

Leave A Reply