دينامو يهزم الرياضي في قمة مثيرة

حقق دينامو لبنان فوزا مثيرا على حساب الرياضي بنتيجة 84-73، على ملعب مجمع نهاد نوفل بذوق مكايل، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة السلة.

وشهدت المباراة تفوق دينامو في أولى دقائق اللقاء، حيث وسع الفارق إلى 10 نقاط (14-4) قبل 5 دقائق ونصف من نهاية الربع الأول، ما استدعى أن يطلب مدرب الرياضي جورج جعجع وقتا مستقطعا سريعا.

ولم تنفع سلات أمير سعود وجان عبد النور في تقليص الفارق كثيرا، حيث ساهم تفوق جاد خليل وعلي حيدر بإنهاء الربع الأول بتفوق دينامو بفارق 8 نقاط (28-20).

ومع انطلاق الربع الثاني اشتدت الاثارة والحماسة بين الفريقين حيث سجل جاد خليل ثلاثيتين متتاليتين ليوسع الفارق بشكل أكبر، لكن رد الرياضي لم يتأخر كثيرا ليعود مايك أبي خرس ويسجل ثنائية ويتبعه مارك خوري بثنائية ثانية تواليا.

وانتهى الربع الثاني بتفوق دينامو 44-31 ، حيث قدم رجال المدرب جاد الحاج نموذجا مثاليا من اللعب الجميل

وفي بداية الربع الثالث، تابع دينامو تألقه بثلاثية لأحمد ابراهيم أشعلت حماسة الجماهير الحاضرة، ليعود نفس اللاعب ويسجل ثلاثية ثانية في منتصف الربع ويوسع الفارق إلى 16 نقطة.

وعاد الرياضي وقلص الفارق عبر أمير سعود ورفاقه لينتهي الربع الثالث بنتيجة 61-50.

وخلال الربع الأخير، شهدت الدقائق الأولى معركة تكتيكية، حيث استطاع الرياضي تقليص الفارق عبر كريم زينون بثنائية وثلاثية من أمير سعود، ليرد سريعا جاد خليل وأحمد إبراهيم، ويعود معها توسيع الفارق إلى 12 نقطة لصالح دينامو حتى الدقيقة 5 قبل النهاية و بنتيجة 72-60، ليطلب المدرب جورج جعجع وقتا مستقطعا.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تصدى دفاع الرياضي لكرة من علي حيدر ببلوك شوت رائع ومن ثم سجل كريم زينون ثلاثية أعادت الرياضي إلى المنافسة بشكل قوي (67-74).

Leave A Reply