كلوب عن نيوكاسل يونايتد: سيصبحون قوة عظمى تنتمى لأغنى عائلة على الكوكب

أعرب المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن قلقه من استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نيوكاسل يونايتد، مُشيرًا إلى أن الأمر يشبه “السوبر ليج” ولكن لنادٍ واحد.

وكان صندوق الاستثمارات السعودي، قد نجح في الاستحواذ على نيوكاسل بدفع 300 مليون جنيه إسترليني، لمالك النادي مايلك أشلي.

كلوب في تصريحاته، قال إن امتلاك أغلى عائلة على الكوكب لنادٍ أمر سيؤثر على كرة القدم ليست في الوقت الراهن فقط ولكن لعقود قادمة.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة “سكاي دويتشلاند” الألمانية: “لا أريد أن أجعله عمليًا، لأنه ليس من شأني، لا يوجد رأيان حول بواعث القلق الواضحة المتعلقة بحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “كيف يُمكن أن تتم عملية الاستحواذ على الرغم من العديد من المخاوف، لا يمكنني تقييم الأمر، يجب أن يفعل ذلك بعض الأشخاص الآخرين”.

وواصل: “إذا تحدثنا فقط عن كرة القدم، فعلى المدى الطويل، بالطبع علينا أن نقول إنهم سيكونون قوة عظمى، هذا هو ثالث نادٍ في كرة القدم في العالم، أعرف أنه ينتمي إلى دولة، ومن الواضح أنه ينتمي إلى أغنى عائلة على هذا الكوكب”.

وتابع: “الوضع حاليا يشبه بطولة دوري السوبر الأوروبي (المسابقة التي تم إلغاءها) العالم كله كان مُستاء منها، الاحتمالات التي تنفتح هائلة بالطبع، لكن لـ نيوكاسل فقط، لقد ضمنوا أن يكون دورهم حاسمًا في كرة القدم خلال الـ20-30 سنة القادمة”.

وأكمل: “يُمكنك تغيير الكثير من الأمور باستخدام المال، لكن على المدى الطويل يجب أن تستقطب الاشخاص الذين يفيدون كرة القدم، ربما هذه الأموال تفسد بعض الأشياء ولكن هُناك أشخاص طيبين سيجدهم نيوكاسل”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “بما أنه لم يقل أحد شيئًا رائعًا، فأنا لست مستعدًا لإبداء رأيي حقًا الآن، سواء كنت أعتقد أن هذا جيد أو سيء، فهناك مخاوف لدى الجميع”.

Leave A Reply