خماسية سهلة لإنجلترا في شباك أندورا

اقترب المنتخب الإنجليزي خطوة إضافية من بلوغ نهائيات كأس العالم 2022، بفوزه على مضيفه المنتخب الأندوري 5-0 مساء السبت، ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل بن تشيلويل (17) وبوكايو ساكا (40) وتامي أبراهام (59) وجيمس وارد بروس (79) وجاك جريليش (86) أهداف المباراة.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده في صدارة المجموعة إلى 19 نقطة من 7 مباريات، فيما بقي رصيد أندورا 3 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

وأشرك مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مجموعة من اللاعبين البدلاء في هذه المباراة، حيث وقف كونور كودي إلى جانب جون ستونز في عمق الخط الخلف، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه وبن تشيلويل، وقام جيمس وارد بروس بدور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جيسي لينجارد وفيل فودين، وراء ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وجادون سانشو وتامي أبراهام.

أولى الفرص الخطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى تشيلويل تمريرة من فودين ليسدد كرة تصدى لها الحارس جوميز.

وعاد تشيلويل ليهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 13، عندما سدد برأسه الكرة بجانب المرمى من موقف مريح، لكنه كفر عن خطئه في الدقيقة 17، عندما وصلته كرة من فودين داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك، وهو هدف احتاج من الحكمة التأكد من صحته عبر تقنية الفيديو.

واقترب المنتخب الإنجليزي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23، لكن الحارس أبعد رأسية أبراهام غير المراقب، إثر عرضية من سانشو.

وواصل المنتخب الإنجليزي ضغطه، فرفع تريبييه كرة عرضية قابلها كودي برأسه، لكن المدافع فاليس أبعد خطرها في الدقيقة 26.

وانتظر الإنجليز حتى الدقيقة 40 لإضافة الهدف الثاني، عندما مرر فودين كرة ذكية طويلة من الخلف، وصلت ساكا داخل منطقة الجزاء، فتابعها الأخير بأناقة في الشباك من زاوية ضيقة.

بدأ المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، فضلت تسديدة سانشو من الناحية اليسرى طريق المرمى في الدقيقة 49.

ومرر فودين كرة ماكرة طويلة، وصلت إلى سانشو الذي وجّه عرضية نحو منطقة الجزاء، فشل أبراهام في الوصول إليها في الدقيقة 57.

وبعدها بدقيقتين، دون أبراهام اسمه على لائحة الهدافين، عندما تابع في الشباك من مسافة قريبة عرضية سانشو، كاسرا مصيدة التسلل.

واستمر المنتخب الضيف في السيطرة على مجريات اللقاء، لكن احتاج لسيقان جديدة في الخط الأمامي، ليدخل جاك جريليش وماسون ماونت مكان ساكا ولينجارد.

وترك جريليش بصمة فورية على مجريات اللقاء، عندما أجبر الأندوريين على إعاقته داخل منطقة الجزاء، لتحتسب الحكمة ركلة جزاء، نفذها وارد بروس وأنقذها الحارس، لكنها عادت لقائد ساوثهامبتون الذي أودعها الشباك في محاولته الثانية في الدقيقة 79.

وعاد جريليش ليهدي بلاده الهدف الخامس في الدقيقة 86، عندما تلقى كرة طويلة من الحارس سام جونستون، ليتقدم بها ويراوغ مدافعين اثنين قبل أن يسدد كرة زاحفة في الشباك.

Leave A Reply