موجة سخرية عالمية في ليلة سقوط فيسبوك

شهد موقع التغريدات تويتر هجرة جماعية لمستخدمي فيسبوك عقب سقوط الأخير في ليلة العطل الكبير.

وشملت عملية الهجرة موجة من السخرية غير المسبوقة، تضمنت مشاركة حساب رسمي يمثل موقع تويتر، والصفحة الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وصفحات مشاهير من ضمنها صفحة فرقة موسيقى الروك “ميتاليكا”، وماركة مرسيدس.

ورصد موقع “بزنس إنسايدر” المختص بأخبار التقنيات مجموعة من أبرز التغريدات الساخرة التي حققت رواجا على تويتر، واستهدفت السقوط المدوي لفيسبوك والتطبيقات التابعة له.

بدأها الموقع بتغريدة الحساب الرسمي الممثل لموقع تويتر، الذي غرد قائلا “مرحبا للجميع، حرفيا”، في إشارة منه لأن جميع من كانوا على فيسبوك أصبحوا حاليا على منصة تويتر.

وتغريدة عبر الحساب الخاص لشركة مرسيدس، سخرت خلالها من قلة استخدامها لحساب تويتر، بإعادة البحث عن رمز المرور.

وعبرت الصفحة الرسمية لفرقة موسيقى الروك “ميتاليكا” عن مشاركتها بهذه التجمع الاستثنائي على تويتر بنشرها تغريدة تعلن بها عن انضمامها أيضا للهجرة الجماعية لموقع التغريدات.

والصفحة الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، استغلت الفرصة للتعبير عن نظرتها للأزمة، بنشرها تغريدة قالت بها “على ما يبدو الرقم القياسي السابق لأكبر تجمع على تويتر قد تحطم الآن”.

وشركة المشروبات الشهيرة “ستاربكس” استغلت الأزمة للترويج لنفسها بطريقة طريفة بنشرها تغريدة تقول “هذا أنسب وقت للاستمتاع باستراحة لتناول القهوة”.

والصفحة الرسمية لشبكة نتفليكس التي عبرت عن رأيها تجاه الأزمة مستغلة مشهدا من مسلسلها الجديد Squid Game الذي حقق انتشارا واسعا، تعبر به عن أن العالم الآن أصبح في قبضة تويتر.

وشركة الإنتاج السينمائي الأمريكية “يونفيرسال” كانت من ضمن المساهمين في موجة السخرية على تويتر، بنشرها تغريدة مقتبسة من إحدى أفلامها للرسوم المتحركة “ديسبيكابل مي”، قالت بها على لسان شخصية “جرو” من الفيلم “لم تسرق القمر في حين يمكنك سرقة أنستقرام” وأضافت “أحسنت جرو”.

Leave A Reply