نيفيل ينصح سولشاير بطريقة التعامل مع رونالدو.. “ليس مثل الأغنام”

تحدث الإنجليزي جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق عن الطريقة التي يجب أن يتعامل بها أولي جونار سولشاير المدير الفني للشياطين الحمر مع نجم الفريق كريستيانو رونالدو.

وكان سولشاير قد فضل عدم الدفع بكريستيانو رونالدو منذ البداية في مباراة إيفرتون، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال نيفيل في البرنامج الإذاعي الخاص به: “لقد شاهدت المباراة وشاهدت طريقته في الخروج (بعد النهاية) ولا أستطيع قول إنني معجب بما حدث”.

وتابع “هل كريستيانو يشعر بالحزن حين لا يلعب؟ نعم. هل يشعر بالحزن عندما لا يسجل؟ نعم، هل يشعر بالضجر حين لا يفوز فريقه؟ بالطبع نعم، نحن نعرف كل هذه الأشياء ولا نريد إثباتها”.

وواصل “لقد غادر أرض الملعب وهو يتمتم مع نفسه، ويُلقي الأسئلة. ماذا كان يقول؟ هل كان غاضبا من أحد؟ وهذا فقط (ما حدث) يعود للمدير الفني”.

واستمر “أعتقد أن مثل هذه التصرفات، ورغم ذكاء رونالدو، فإنها ستضع المزيد من الضغط على سولشاير”.

وأضاف “أعتقد أن هذه الأمور يجب أن تُدار بشكل أفضل في الشهرين المقبلين، رونالدو لن يسجل دائما ولا يلعب في كل مباراة، لكن إذا استمر في الخروج من أرض الملعب بهذه الطريقة فسيضع المزيد من الضغط على أولي، لا شك أنه كان يتحدث عن المدرب بعد المباراة”.

وأردف “تعاقد مانشستر يونايتد مع عدة لاعبين، لكني رونالدو وفاران وسانشو لاعبين من المستوى العالي، وتواجدهم يجلب الضغط للمدرب، أولي يعرف أنه سيرحل إن لم يفعلها هذا الموسم، عليه أن يفوز ببطولة مع تواجد مثل هؤلاء”.

وأكمل “عليه أن ينظر لنفسه ويكون أنانيا ويتأكد من أنه يسيطير على كريستيانو ويكون له الكلمة عليه، ويقول له: انظر، إذا كنت ستقوم بذلك (التمتمة) فعليك أن تفعله في غرفة خلع الملابس، لأن هذا سيضيف المزيد من الضغط علي”.

وأتم “لا أعتقد أن هذا أيضا سيساعد أولي، لكن رونالدو ليس مثل الأغنام ولن يتبعك فحسب، وسيكون عليك التعبير عن نفسه وعن عدم سعادته بالوضع”.

Leave A Reply