عطلة يومين للموظفين حداداً على «الحيوان الأليف»

تترقب أوساط القوى العاملة في كولومبيا إجازة مشروع قانون جديد يُلزم أصحاب العمل بمنح الموظف إجازة مدفوعة الثمن لمدة يومين في حال نفوق حيوانه الأليف، ليحصل على الراحة اللازمة للتغلب على حزنه.

ويهدف التشريع الجديد للاعتراف بالرابط العاطفي بين البشر وأصدقائهم من الحيوانات الأليفة المنزلية، والتي يمكن أن يتسبب فقدانها في ترك أثر عميق يمكن أن يمتد لفترة طويلة لدى البعض، وقد ينعكس على أداء آخرين، بحسب موقع صحيفة El Tiempo الكولومبية.

وتقدم السياسي أليخاندرو شاكون، عضو الحزب الليبرالي الكولومبي، بمشروع القانون لمجلس النواب، داعياً للاعتراف بالحاجة للحداد على فقدان الحيوان الأليف.

وقال شاكون «البعض ليس لديهم أطفال ولكن يربون حيواناً أليفاً ليصبح محبوباً لديهم وتربطهم به علاقة عميقة للغاية».

وأضاف أن القانون الجديد ينطلق من دوافع إنسانية ومن شأنه مساعدة العاملين على التغلب على ألم فقدان هذه الحيوانات المحبوبة دون الانشغال بوظائفهم.

وأشار إلى أن أغلب العائلات في كولومبيا ستستفيد من القانون، والذي لا يشمل الحيوانات الغريبة أو البرية، مبيناً أن 6 من بين كل 10 عائلات في بلده تمتلك حيواناً أليفاً في المنزل.

وتشمل شروط الاستفادة من القانون إبلاغ صاحب العمل بوجود حيوان أليف يعيش مع العائلة قبل فقدانه، أو في وقت لا يتجاوز يومين من اقتنائه.

ويجب على الموظف تقديم ما يثبت نفوق الحيوان الأليف، كما يفرض القانون عقوبات في حال الكذب بشأن نفوق الحيوان أو تقديم مستندات مزورة للاستفادة من العطلة.

Leave A Reply