X
Jul 27, 2017   11:32 am
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
انتخابات
01-05-2016
ترشح العجوز القوي..
T+ | T-

قاسم صفا
ــــــــــــــــــــ


خلطت الأوراق وازدادت العقد الصعبة بعد تقديم رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني (الخال) ترشيحه لعضوية مجلس بلدية صور وتحيّر رئيس اللجنة الإنتخابية في منطقة صور المهندس ناصيف سقلاوي حول تفسير أهداف هذا الترشح وما هي عدد العصافير التي ستصاب بحجر (الخال الحسيني) من على شجرة الاستحقاق وهو المعروف عنه اي الخال سر الرئيس نبية بري وكلمته الاخيرة في العديد من القضايا الهامة في منطقة صور، كما  ان النائب علي خريس بات يراجع حساباته اكثر بالنسبة لرئاسة الاتحاد وتفاصيل اخرى كان الخال خارج اطار الاستحقاق الانتخابي، حسب المصادر انه بات كبيرا بالسن ويجب ان يرتاح.

ابو ظافر الحسيني ترأس مجلس بلدية صور لاكثر من ولاية وهو الآن رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ،هذا الاتحاد الذي يضم ما يقارب اثنان وستون بلدية اكثريتها لحركة امل، خاض غمار العمل الانمائي وهو عراب المصالحات العائلية في العديد من البلدات الجنوبية ومبعوث الرئيس نبيه بري الخاص وثقته الى تلك العائلات لم يخرج يوما عن كونه تحت ظلال دولته والقرار الحركي وله علاقات دولية وعربية بحكم موقعه الريادي ومعايشته للعدوان الاسرائيلي في العام 2006م والذي تحول يومها (الخال) الى عنوان يرمز الى وجود الدولة اللبنانية في صور .

إذن هل ترشح دون التنسيق مع القرار الخاص للمرشحين؟ أم خرج عن الجادة واستقل في قراره المزعوم الذي جاء خارج الحسابات للائحة بلدية صور .؟ وقد بات ترشيحه حديث الساحة الانتخابية في صور .

المهندس حسن دبوق رئيس المجلس البلدي في صور ونائبة الشاب الوسيم صلاح صبراوي وباقي اعضاء المجلس البلدية الذين يمثلون الأديان والطوائف والقوى السياسية في المدينة لم يحرك منهم احد ساكناً في مجال الترشح لعضوية المجلس الا بعد صدور كلمة الفصل من المعني بالامر والمكلف بمتابعة الملف.

وكالعادة تتشكل بلدية صور من 21 عضوا 4 مسيحيين و4 من المسلمين السنة و13 من المسلمين الشيعة والرئيس ونائبه من الشيعة، وتتوزع المقاعد الشيعية 3 لحزب الله وواحد من الاحزاب الحليفة (شيوعي، قومي، بعثي او مستقل يمثل العائلات)  والباقي تسميهم حركة امل.

اما الحديث عن معركة انتخابية في صور فهي لا بد حاصلة ومهما بلغت التسويات والحصص والخطط الانتخابية للاستفادة من اصوات الناخبين، فإن حركة امل لديها ثابت رئيسي واساسي بعدم التفاوض او التحالف او التعاون مع ال الخليل الذين اعتادوا على تشكيل لائحة ثانية في مواجهة لائحة الرئيس نبيه بري، كما ستشهد مدينة صور عدد من المرشحين المستقلين .

اما بالنسبة للمجالس الاختيارية فأن المدينة ستشهد معركة إنتخابية حامية الوطيس لكثافة عدد المرشحين.

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • صوت الفرح (ص):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقعع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3
  • wael sharafeddine (london):(¯`â¥Â´Â¯)SAWT ALâ(^o^)â FARAH(^_^)v
  • leila (Algérie):Ramadan Karim l'I koul mouslimyne el alem
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam