X
Sep 22, 2017   04:14 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
محليات
19-05-2017
حركة أمل تختتم دورة الشهيد أسامة بحر الإعلامية في صور‎
T+ | T-
 
إختتم المكتب الإعلامي لحركة أمل في المنطقة الأولى - إقليم جبل عامل دورة الشهيد أسامة بحر الإعلامية الأولى والتي  إستمرت على مدى أربعة اسابيع في مجمع الخضرا الديني في صور بمشاركة المسؤولين الإعلاميين في الشعب الحركية والكشفية وشؤون المرأة.

وقد حضر حفل الختام المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل، المسؤول الثقافي في الإقليم الشيخ ربيع قبيسي، المسؤول التنظيمي للمنطقة الأولى أبو حسن قطيش والمسؤول الثقافي حسن الدر ومسؤولة شؤون المرأة رندا كناس، ووالدة الشهيد أسامة بحر الحاجة نمرة علي فواز.

بداية تحدث المسؤول الإعلامي في المنطقة الأولى علوان شرف الدين معتبراً أن الغاية من هذه الدورةُ الإعلامية " أن نعززَ قدراتِنا بإكتساب العلم والمعرفة، والتعرفِ على مهاراتِ سلاح الإعلام الذي هو من أقوى وأذكى الأسلحةِ في عصرنا الحديث، وإن إطلاقَ إسمِ الشهيد القائد أسامة بحر على دورتنا هذه، هو إحياء لذكر هؤلاء العظام الذين قدّموا أرواحهم لنحيا أعزاء كرماء، وحفاظٌ على وصاياهم.

ثم إختتم الحاج علي إسماعيل الدورة بكلمة تحدث فيها عن أيار شهر الإنتصار للذين لونوا لياليهم بألوان قوس القزح، للشهداء لصنّاع المجد الذين أعطونا كل شيىء ومضوا لنعيش نحن أعزاء في هذه المدينة وهذا الجبل العاملي، معتبراً أنه ليس مصادفة إنعقاد هذه الدورة الإعلامية الأولى في المنطقة الأولى وأن تحمل اسم الشهيد أسامة بحر بل هي توفيق من الله لأن الشهيد هو واحد من الحقائق الباقية الخالدة في هذا الجنوب.

وقال عن الدورة الإعلامية أنه قد يعتقد البعض أن فيها شيئاً من البساطة أو التواضع، بل العكس تماماً فيها الكثير من الغنى، "لأنه هكذا انطلقنا في حركة أمل وهكذا نستمر، وقد بدأت جلسات الحركة الأولى في هكذا نوع من الأنشطة".

وتابع أن واحد من أهداف هذه الدورة أن يمتلك الإعلامي أو الحركي مهارة لأن يبرز الحقيقة حيث يجب، فنحن نعيش اليوم تحضيراً لأجواء ذكرى التحرير عام 2000، والذي يتزامن اليوم أيضاً على مقربة من اتفاق خضوع واستسلام هو اتفاق 17 أيار.

وأضاف: اعتقد البعض أنه عندما قال الرئيس نبيه بري نزرع أجسادنا في الأرض والقطاف آت وهو التحرير هو شيء من استخدام الإنشاء والعاطفة وأن لا طاقة للبشر على تطبيقه، لكن وبعد أن أبرم اتفاق 17 أيار وظن البعض أننا انتهينا من المفاعيل العسكرية وبدأت المفاعيل السياسية بعقد الإتفاق بقيت حركة أمل وحيدة في الميدان تقول أن المقاومة هي السبيل الأوحد لتحرير الأرض من دنس الإحتلال، فبدأت عملية التحرير بالفعل في عدة مناطق جنوبية وبعد أن تشاركنا مع إخوة لنا في الجهاد والنضال في إنجاز هذا المشروع اندحر الإسرائيلي عن باقي الأراضي.

واعتبر أن كل زمان بحاجة لمخلص وكل مجتمع بحاجة الى مخلص فكان الإمام الصدر المخلص في زمن احتاج فيه لبنان إليه، ومع توالي المحطات العصيبة في لبنان والمكائد التي ينصبها البعض كان هناك دائماً المخلص لبلدنا والذي تمثل بالرئيس نبيه بري الذي لطالما ابتدع الحلول للمشاكل التي تعترضنا، ولطالما عمل على خلق المساحات التي تحث المواطنين على التفاعل والحوار والخروج من أزماتنا المتعاقبة، لكن كان الإعلام يشوه صورة الرئيس بري، لذلك أكّد على أحد أهداف هذه الدورة الإعلامية وهي امتلاك مهارة إبراز الحقيقة الى ساحة الهجوم.

وختم بقوله: نرد بهذه الدورة الإعلامية ومضامينها الهادفة على كل من يقول أن حركة أمل تخلت عن مشروع المقاومة للإستئثار بالسلطة، قائلاً: " سنبقى دائماً أوفياء للشهداء ونعترف أنهم هم من تقدموا علينا وكانوا المخلصين لنا في لبنان وأمتنا العربية، وسيبقى الشهداء عنوان النصر وستبقى دماء الشهداء هي شعلة النصر التي لن تنطفىء أبداً، الشكر للمنطقة الأولى على هذا الإنجاز والشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفكرة".

وفي الختام تمّ تسليم درع الدورة ووصية الشهيد إلى والدة الشهيد أسامة بحر، كما تسلّم الأخوة والأخوات المشاركون شهادات المشاركة.

يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • محمد غساني (الحلوسيه قضاء صور):تلقي أخباركم السريعه
  • صوت الفرح (ص):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقعع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3
  • wael sharafeddine (london):(¯`â¥Â´Â¯)SAWT ALâ(^o^)â FARAH(^_^)v
  • leila (Algérie):Ramadan Karim l'I koul mouslimyne el alem
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam