X
Sep 25, 2017   02:01 am
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
انتخابات
01-05-2016
إنتخابات بلديات قضاء صور تكرار القديم أو تجدد بالأداء والأسماء
T+ | T-









           قاسم صفا 
           ــــــــــــــــ


تلقفت الهيئات الناخبة في منطقة صور والقوى السياسية المحلية المتمثلة بحركة أمل وحزب الله تأكيد المسؤولين اللبنانيين الى حتمية إجراء الانتخابات البلدية والإختيارية، ونشطت معها حركة اللقاءات الثنائية في صور والقرى التابعة بها، لولادة مجالس بلدية تمثل القوى المذكورة وتتيح للأهالي معايشة هذا الإستحقاق دون الخوض في لجج المشاكل والعوائق التي تؤثر على الحياة الطبيعية في الجنوب عامة وفي منطقة صور خاصة، وأن تكون المجالس البلدية المرتقبة حائزة على تأييد معظم الناخبين لكي يتاح لها العمل الإنمائي العام وإستكمال الخطط والدراسات التي أعدت في السنوات السابقة.

وقد تعددت اللقاءات على المستويات الخاصة لمؤيدي القوى السياسية العامة للأهالي والعائلات والاجواء باتت شبه جاهزة للبدء بتقديم الترشيحات بالجملة في قائمقامية صور التي بدورها فرزت وأعدت الشؤون الإدارية والقانونية لإستقبال طلبات الترشيح.

لكن اللافت أن معظم المجالس البلدية في منطقة صور تراوح مكانها بالنسبة لإختيار الأسماء والترشيحات وذلك بنسبة عاليه مع تبديل طفيف في بعض المجالس البلدية التي عانت خلال السنوات السابقة من خلافات وصلت الى العمل بالنصف زائد واحد أو بوجود الرئيس وقرارات جوّالة على باقي أعضاء المجلس البلدي.

ومن نافلة القول أن القوى السياسية تحاول في هذا الاستحقاق ترميم أو إعادة ترميم المجالس البلدية المحلية، كما أن الأجواء لدى الأهالي هي بعدم الخوض السلبي  لغمار هذا الإستحقاق تخوفاً من المشاكل العائلية التي لا تقدم ولا تؤخر بالقضية خطوة إلى الأمام.

كما أن المجالس الإختيارية تعيش الأجواء نفسها ولكن بسرعة زائدة عن ترشيحات المجالس البلدية حيث شهدت منطقة صور إعلان عن ترشيح البعض للمجالس الإختيارية وخاصة لإحياء مدينة صور.

وقد افتتح باب الترشيحات في القائم مقامية رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني الذي قدم ترشيحه لعضوية مجلس بلدية صور .



يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • محمد غساني (الحلوسيه قضاء صور):تلقي أخباركم السريعه
  • صوت الفرح (ص):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقعع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3
  • wael sharafeddine (london):(¯`â¥Â´Â¯)SAWT ALâ(^o^)â FARAH(^_^)v
  • leila (Algérie):Ramadan Karim l'I koul mouslimyne el alem
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam