X
Dec 12, 2017   08:08 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
مقابلات
24-11-2017
الناشطة الإجتماعية لبنى عز الدين: هكذا تكون المرأة فاعلة في المجتمع!
T+ | T-
 

هي ناشطة إجتماعية وبيئية ورئيسة اللجنة النسائية في بلدية ديرقانون النهر بالإضافة إلى مركزها كرئيسة جمعية Univert البيئية وهي إبنة مدينة صور ووالدها فضيلة الشيخ موسى عزالدين مؤسس المدرسة الدينية في صور.

 إنها السيدة لبنى عزالدين التي حلّت ضيفة ضمن الفقرات الصباحية مع الزميل إبراهيم الحسيني عبر إذاعة صوت الفرح، وأكدت أن التنظيم والوقت هما الأساس في حياة كل إنسان وخاصة الناشط إجتماعياً لمتابعة كل النشاطات في الحياة.

عادت عز الدين من إفريقيا بعد مشاركتها في نشاطات إنسانية في البدء لمساعدة الفقراء في تلك البلاد، خضعت للعديد من الدورات التدريبية التأهيلية معتمدة العمل الفعلي بدلاً من الشكوى المستمرة وأصبحت تنتمي للجنة النسائية في ديرقانون النهر مع سيدات جنوبيات لإيصال الصوت حول بعض القضايا مع إقامة مشاريع ترفيهية في البلدة للنساء والأطفال والمسنين مؤكدة أن التعاون أساس للعمل الإجتماعي بالإضافة للدعم.

أما حول جمعية Univert البيئية فهي تضم مهندسين في مجالات البيئة، الطاقة الشمسية والزراعة بالإضافة لشباب متطوع والهدف تمكين الإنسان في المجتمع من خلال تحسين البيئة والتوعية حول مضار التلوث في المدارس والبلدات وتم إقامة حملة تشجير ومعرض في البلدة حول أهمية الطاقة الشمسية بالإضافة للعديد من النشاطات مع الإيمان بأهمية توعية الطفل لربحه كإنسان واعٍ وفعال مستقبلاً في مجتمعه.

وبالإنتقال إلى المشروع الأبرز تدريبياً بالنسبة لها فكانت الدورة التدريبية التي أقامتها ال UNIFEL لتدريب النساء المنتخبات في البلديات الجنوبية حول القيادة ودور المرأة في المجتمع بالإضافة إلى كيفية صياغة وكتابة المشاريع وتقديمها للجهات المعنية لتُلاقى بالدعم والتنفيذ من خلال تمويل المشروع الأنسب، وأضافت أن الجمعيات النسائية تعتمد مبدأ التحريض للمرأة مع إغفال الهدف الأسمى وهو دعمها على صعيد الشخصية والفكر لتكون مثمرة بخبراتها المتنوعة شاكرة الدكتورة في القانون الدولي حليمة القعقور الناشطة في مجال حقوق المرأة التي تابعت النساء في الدورة ودربتهن وعرفتهن على نساء رائدات في المجتمع بدأن تدريجياً.

وبالحديث عن المشروع الرابح الذي تم إختياره من اليونيفيل لتمويله وإدخاله قيد التنفيذ وهو مشروع البيت الريفي الذي قامت بصياغته عزالدين مع فريقها المتطوع من الشباب الجامعي وموقعه في بلدة ديرقانون النهر التي إعتبرتها ضيعة جنوبية مميزة للسياحة الريفية، ويعتمد المشروع على كل ما هو ريفي وله النكهة والطابع الجنوبي حيث سيحتوي البيت الريفي على كل ما هو قديم وتراثي مع إحاطته بحديقة ومزرعة للماشية وطعام جنوبي ليكون مقصداً للجميع ومؤسساً لفرص العمل في البلدة.

وشددت عز الدين إبنة جبل عامل على فخرها بالمرأة الجنوبية من حيث بساطتها وتواضعها مع تحملها مسؤولية العائلة كاملة وحفاظها على بعض العادات الريفية الجنوبية من مأكولات وحرفيات وأشغال يدوية بالإضافة إلى خبرتها وثقافتها وإلمامها بشؤون متعددة، داعمة إياها لتكون فعالة في المجتمع ولها حضور.

وختاماً ببعض النصائح التي قدمتها للسيدات والشابات ليكن فاعلات في المجتمع مع ضرورة الإستمرار بالتحصيل العلمي والقراءة والأعمال التطوعية مع التطرق إلى أهمية التكاتف لإنجاز الأعمال وتحقيق المبتغى.



يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • Wael sharafeddine (London):Happy 28 Birthday best Sawt al farah never stop dreaming
  • إبراهيم (لبنان):رمز الإستمرارية الإعلامية
  • نهاد بحسون (خيزران):always be the best
  • مازن عبدالله (النبطية):سلامي لكل عائلتي.. الله يحفظكم ويخليكن فوق راسنا
  • منى (لبنان):الإعلام الصادق والقلم الجميل.. تحياتنا
  • محمد (لبنان):تحية للجميع
  • سارة (بيروت):أحلى صوت الفرح.. إلى الأمام دائماً
  • Nadine (لبنان):الاستماع إلى صوت الفرح
  • هادي (مرسيليا):احلى تحية للجنوب الحبيب
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3