X
Nov 19, 2017   11:42 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
مقابلات
13-11-2017
الدكتور خليل الحسيني والدكتور طاهر فردون: مركز المشرق الطبي في تطور مستمر
T+ | T-

حلّ الدكتور خليل الحسيني المسؤول عن قسم الأشعة والدكتور طاهر فردون المسؤول عن المختبرات الطبية في مركز المشرق الطبي في مدينة صور ضيفان في إذاعة صوت الفرح ضمن الفقرات الصباحية مع الزميل إبراهيم الحسيني ليلقيا الضوء على المركز وتطوره خلال سنوات قليلة.

بداية تحدث الدكتور خليل عن إنطلاقة المركز منذ خمس سنوات بهدف العمل التشخيصي الرائد في المنطقة والشامل، والذي يحتوي على فحوصات مخبرية وأشعة بهدف التطوير اللاّحق وقد تم التعامل مع أقوى الشركات لناحية التجهيزات بالإضافة للتعامل مع فريق على مستوى عالٍ وخبرة دقيقة.

بدوره أشار الدكتور طاهر إلى شعار الجودة والتميز للمركز مع مراعاة حاجات المريض من كافة النواحي وكسر الحواجز مع الناس بالإضافة إلى تقبل جميع الملاحظات.

وتحدثا عن جديد مركز المشرق وهو جهاز pet scan للفحص النووي الأول من نوعه في الجنوب والذي يعتبر من أحدث الأجهزة الموجودة ويتمتع بالسرعة والدقّة في إعطاء النتيجة للمريض لتخفيف كمية الدواء التي يأخذها الأخير، ويعتبر الدكتور هشام المقدم صاحب الخبرة المطولة في أميركا هو المسؤول عن ال pet scan .

وتعود أهمية الجهاز بشكل أساسي للأمراض المتعلقة بالسرطان حيث يتم إكتشاف المرض في بداياته الأولى إضافةً إلى أمراض الدماغ والنشفان والإلتهابات في العضم حيث يحدد الجهاز المشكلة الأساسية للإلتهاب.

ويعتبر التصوير النووي إستعمال للطاقة النووية لأغراض طبية سليمة ومفيدة للمجتمع، وهي عبارة عن مواد نووية مشتعلة ضمن شروط السلامة يتلقاها المريض وتنتشر في جسمه لتحديد النقاط التي تحتوي الخلايا السرطانية بشكل أساسي، ووزارة الصحة وضعت قوانين جديّة وصارمة حول مسألة العلاج النووي مع متابعة كاملة لحماية المريض وأيضا العاملين في المركز، كما يوجد تعاقد مع الضمان الإجتماعي الذي يغطي 80% فيما يعفي المركز عن ال 20% المتبقية لتصل إلى 100% فيما تم عقد إتفاقيات مع الجيش وقوى الأمن وبعض شركات التأمين والتعاونيّة.

هذا ويجري مركز المشرق جميع الفحوصات المخبريّة (دم، الزرع، الهرمونات، مؤشرات السرطان، عالم المناعة وغيرها الكثير..) بالإضافة إلى فحص ال DNA  الجديد في المركز الذي يعطي النتيجة الحاسمة لأي مسألة بشكل جازم والذي سرّع أيضاً عملية الحصول على النتيجة.

وبالتطرق لمسألة ردود الأفعال الشعبية وتجاوب الناس تم الإشارة إلى الإيجابية في التعاطي والإقبال والثقة بالمركز. ويتم إتباع برنامج ال Bio Rad للجودة المعتمد عالمياً في أهم المختبرات الأميركيّة والأوروبيّة وتؤكد شركة برنامج الجودة على سلامة النتائج وصحتها في المركز.

وفي الختام أكّد الحسيني وفردون أن المركز يتيح المجال لاستقبال أي ملاحظات من المواطنين لتحسين المركز وتطويره.


يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • إبراهيم (لبنان):رمز الإستمرارية الإعلامية
  • نهاد بحسون (خيزران):always be the best
  • مازن عبدالله (النبطية):سلامي لكل عائلتي.. الله يحفظكم ويخليكن فوق راسنا
  • منى (لبنان):الإعلام الصادق والقلم الجميل.. تحياتنا
  • محمد (لبنان):تحية للجميع
  • سارة (بيروت):أحلى صوت الفرح.. إلى الأمام دائماً
  • Nadine (لبنان):الاستماع إلى صوت الفرح
  • هادي (مرسيليا):احلى تحية للجنوب الحبيب
  • صوت الفرح (صور):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3