X
Aug 18, 2017   05:26 pm
facebook
twitter
you tube
whatsapp
Free Weather Widget
مقابلات
17-06-2017
المخرج غسان غساني لصوت الفرح: صورة الجنوب جميلة في عين الفن
T+ | T-
 

في عالم الإخراج تزداد المنافسة وتبرز الأسماء الأقوى على الساحة، وكما تعودنا دائماً فللأسماء الجنوبية حصةٌ من كل نجاحٍ يُحصد على أي صعيد.

من هنا كان لصوت الفرح ضمن مجموعة مقابلاتها المتنوعة، لقاء مع المخرج غسان غساني، إبن المنطقة الجنوبية وتحديداً بلدة برج رحال.

تحدث بدايةً عن ولوجه مجال الفن من خلال الدراسة التي انقسمت إلى جزئين، الجزء الأول أنهاه في بيروت أما الجزء الثاني فكان ضمن سفره للخارج وتعامله مع شركات الإنتاج المتعددة، وبالتالي استقى مسيرته المهنية من باب الخبرة أكثر من التعلم.

من ثم انطلق المخرج للحديث عن أعماله، وعن مواكبته الدائمة للمخرج سعيد الماروق معتبراً أنه أستاذه في هذا المجال وبأنهما يتعاونان في معظم الأعمال المُنتجة، ومن آخر أعمالهما المشتركة كان أغنية للفنانة نجوى كرم، أغنيتين للفنان عاصي الحلاني، أغنية لمعين شريف، وغيرهم من الفنانين المعروفين في الوسط الفني.

وأضاف بأنه في العديد من الأوقات يكرس وقته لبيع أفكاره الخاصة من إعلانات وفيديو كليبات لشركات إنتاج مختلفة، وأحياناً يقوم بإنتاج وإخراج شخصي للعديد من أعماله.

وعند سؤاله عن المقارنة بين العمل في لبنان والخارج، أجاب بأنه لا وجه للمقارنة حيث أن الخارج يقدم تسهيلات مختلفة ويوفر كل ما يحتاجه المخرج في أعماله، إضافةً إلى أن البيئة في الخارج تساعد المخرج في عمله من حيث تنظيمها وترتيبها.

وعلى الصعيد الشخصي، أشار إلى أن المجتمع الجنوبي الذي كبر فيه لم يكن له التأثير على اختياره لمهنته بل على العكس فهو قد خرج من المنظومة الحزبية التي تطغى على طابع المنطقة ودخل المجال الفني عن سابق إصرارٍ وتصميم، وأنه في جميع أعماله الذي يؤديها يصر دائماً على الابتعاد عن الأحزاب والسياسة بالمجمل.

ومن ضمن أعماله الأخيرة على مستوى الإنتاج الشخصي، كان له عمل إخراجي عن قريته برج رحال وذلك من أجل تعريف الآخرين فيها وإعطاء صورةٍ جميلةٍ عن المنطقة، مضيفاً أنه في عملية تصويره لقريته استخدم المروحية الطائرة في التصوير للتركيز عليها كقرية وتاريخ وتراث.

أضاف أيضاً بأنه في صدد العمل على فيديو إخراجي لمنطقة صور يتألف تقريباً من 127 لقطة، وبالتالي سينسق مسبقاً مع البلدية، مخابرات الجيش والقوى الأمنية.

وفي إجابةٍ على سؤال عن مدى قدرته على الإستكمال في فكرة الإخراج والتمويل الشخصي، أجاب بأنه يستطيع القيام ببعض الأعمال الفردية ولكنه لا يقدر على تأديتها دائماً لأنه يمتلك فريق عمل كبير يعمل معه وهذا الفريق يحتاج لمصاريف.
وفي ختام الحديث شدد على أنه يسعى دائماً إلى إعطاء الصورة الجميلة عن المنطقة التي تجذب الناس، مضيفاً أنه لن يتوقف عن إعلاء الفن وتقوية وسطه في الجنوب.

وأخيراً وجه تحية تقدير لإذاعة صوت الفرح وشكر كبير لتضحياتها وجهودها الجبارة التي تعلي صوت أفراد هذا المكان.




 
يلفت موقع صوت الفرح إلى أنه ليس مسؤولاً عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير، ويحتفظ بعدم نشر أي تعليق يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
  • محمد غساني (الحلوسيه قضاء صور):تلقي أخباركم السريعه
  • صوت الفرح (ص):لإعلاناتكم على راديو صوت الفرح والموقعع الإلكتروني إتصل 07742130
  • صوت الفرح (صور):يمكنكم الإستماع إلى راديو صوت الفرح على الموجة 104.3
  • wael sharafeddine (london):(¯`â¥Â´Â¯)SAWT ALâ(^o^)â FARAH(^_^)v
  • leila (Algérie):Ramadan Karim l'I koul mouslimyne el alem
  • sandy (lebanon):مرحبا جميعاً
  • MOUSSA (SOUR):THANK U LC AKID JEYIN
  • Ahmad sabraoui (Sour):Nchallah 3a salemi ya sara sabraoui
  • mhamad tahawi (berlin alwasta):salam